عام التسامح
مركز صواب


مركز صواب


مركز صواب أحد المراكز التي أطلقت في دولة الإمارات العربية المتحدة لمحاربة التطرف بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية والتي تهدف إلى دعم جهود التحالف الدولي في حربه ضد التطرف والإرهاب عبر تفاعلية للتراسل الإلكتروني.
ومن أهم مساعي المركز إيصال أصوات الملايين من المسلمين وغير المسلمين في جميع أنحاء العالم ممن يرفضون، ويقفون ضد الممارسات الإرهابية، والأفكار الكاذبة والمضللة التي يروجها أفراد التنظيمات الإرهابية.
وذلك عبر تسخير وسائل الاتصال والإعلام الاجتماعي على شبكة الانترنت لتصويب الأفكار الخاطئة و إتاحة المجال للأفكار المعتدلة غير المتطرفة وإيجادها في وسط ضجيج الأفكار المغلوطة التي يروجها أصحاب الفكر الضال.
وركز المركز على استخدام الانترنت للتصدي للادعاءات الكاذبة والتفسيرات الدينية الخاطئة التي ينشرها المتطرفون لاستهداف عدد للإيقاع أكبر من الضحايا مستغلين عواطفهم و قلة خبرتهم وجهلهم.
يتعاون المركز مع حكومات دول المنطقة والعالم بما في ذلك حكومات 63 بلداً مشاركاً في التحالف الدولي ضد التطرف، كما يعمل مع عامة الناس،
والمؤسسات، والشركات والشباب من أجل دحض الكراهية والتعصب، وإبراز ونشر القيم الحقيقية لدين الإسلام، والتي تقوم على الاعتدال، وتدعو إلى التسامح والانفتاح.