• ‏26 ‏أبريل, ‏2019

أخبار

أصالة نصري ... ضيفة الحلقة الأولى من CarpoolKaraokear بالعربي

أصالة نصري ... ضيفة الحلقة الأولى من CarpoolKaraokear بالعربي



‏06 ‏فبراير, ‏2019

أصالة نصري مُغنيّة سوريّة من مواليد دمشق 1969، تُعتبَر أصالة من أبرز وأشهر المغنّيات العرب، وتتميّز بصوتها القوي وأدائها المميّز، عاشت معظم حياتها في سورية وتعيش الآن في مصر، ولديها العديد من الألبومات الغنائية المُميّزة. وُلدت أصالة في مدينة دمشق في الخامس عشر من شهر أيار لعام 1969، والدها هو مصطفى نصري وقد كان فناناً وملحناً معروفاً.

اكتسبت أصالة نصري شهرتها في العالم العربي بعد صدور أغنيتها "أسمع صدى صوتك" في عام 1991، وكانت هذه الأغنية من شعر صاحب السمو الشيخ " محمد بن راشد آل مكتوم.

كما غنّت شارات المقدمة لعدة مسلسلات، منها: مسلسل صلاح الدين الأيوبي، ومسلسل قاسم أمين، ومسلسل التغريبة الفلسطينية، ومسلسل نزار قباني.

وأطلقت أصالة العديد من الألبومات الغنائية من أبرزها ألبوم "لو تعرفوا"، و"قلبي بيرتحلك"، و"يا مجنون"، بالإضافة إلى "يمين الله"، و"قد الحروف"، والكثير من الألبومات الغنائية الطربية المتنوعة، وأصدرت آخر ألبوماتها في عام 2017 وكان بعنوان "مهتمة بالتفاصيل".

غنّت أصالة بلهجات عربية متنوعة وبرعت في الغناء باللهجة الخليجية واكتسبت قلوب العديد من الجماهير في دول الخليج العربي ومن أشهر أعمالها التي غنّتها باللهجة الخليجيّة "روح وروح"، "متى أشوفك"، "يسعد صباحك"، "الغيرة".

Top
N-42