محمد بن راشد يشهد إنجاز فرسان الإمارات في أوستن بارك

 محمد بن راشد يشهد إنجاز فرسان الإمارات في أوستن بارك

  

دبي المكتب الاعلامي - الاثنين، 19 يونيو 2017: شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يوم أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، إنجاز فرسان الإمارات في سباقات أوستن بارك التي أقيمت في إنجلترا بمشاركة نخبة فرسان أوروبا ودول العالم.

وتضمن الحدث الذي يقام برعاية طيران الإمارات وتحت مظلة الاتحاد البريطاني للفروسية وإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، على 4 سباقات دولية مختلفة المسافات والتصنيف، إضافة إلى السباق الافتتاحي الذي أقيم أول من أمس.

وواصل فرسان الإمارات تألقهم وهيمنتهم على جميع الألقاب ليتوجوا أبطالاً في مختلف السباقات رغم المنافسة القوية من فرسان دول العالم الذين يمثلون أكثر من 10 دول من المملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا والأرجنتين والهند وباكستان وغيرها من الدول.

وشهد السباق مشاركة عدد من إسطبلات الدولة في مقدمتها إسطبلات إم.آر.إم وإسطبل إم 7 وإسطبلات إف 3 وإسطبل الأريام وإسطبل إعمار وإسطبل البراري وإسطبل البوادي وإسطبل جميرا.

وتوج الفارس غيث عبدالواحد بلقب سباق الـ 160 كم "3 نجمات" على صهوة "نك 21" لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 8:07:59 ساعات.وتصدر الفارس محمد مطر المزروعي سباق الـ120 كم المصنف "نجمتين" ممتطياً صهوة "ديامينت دي" لإسطبلات جميرا، مسجلاً زمناً قدره 4:56:48 ساعات، واحتل المركز الثاني الفارس غانم سعيد سالم العويسي على صهوة "توم جونز" لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 4:56:48 ساعات، وجاء في المركز الثالث الفارس سعيد أحمد جابر الحربي على صهوة "زولو" لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 4:56:49 ساعات.

وهيمنت إسطبلات إم.آر.إم على المراكز الأولى في السباق المصنف "نجمة واحدة" لمسافة 80 كم حيث حقق الفارس أحمد سالم علي السبوسي المركز الأول ممتطياً صهوة "رازورباك" لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 3:48:08 ساعات. وجاء في المركز الثاني الفارس ناريندرا على صهوة "مرعب" مسجلاً زمناً قدره 3:48:18 ساعات، تلاه في المركز الثالث الفارس يو جام على صهوة "ماجيك" مسجلاً زمناً قدره 3:48:18 ساعات. وحسم السبوسي الصراع على المركز الأول بعد أن حل ثانياً في المرحلة الأولى و الممتدة لمسافة 32 كم والمرحلة الثانية لمسافة 28 كم.

وأشاد محمد العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية بالنتائج المتميزة التي حققها فرسان الإمارات في سباقات أوستن بارك يوم أمس، مشيراً إلى أن عدد الخيول المشاركة من إسطبلات الدولة تجاوز الـ100 خيل.

وقال العضب إن إنجازات فرسان الإمارات هو حصاد وثمرة الدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي. وتوجه العضب بالشكر إلى شركة طيران الإماران الناقلة الوطنية على رعاية سباقات القدرة والتحمل.

وكشف العضب عن مشاركة فرسان الدولة في سباق القدرة الذي سيقام في إيطاليا منتصف الشهر المقبل في منطقة بيزا ضمن مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، إضافة إلى سباقات الجولة الثالثة لاوستن بارك التي ستقام في أواخر الشهر نفسه، وذلك في إطار استعداد الفرسان وفرق العمل وتجهيز الخيول للاستحقاقات المقبلة والمهمة.

وكان فرسان الإمارات قد احتكروا المراكز الأولى في السباق الافتتاحي الذي أقيم أول من أمس لمسافة 80 كم أيضاً وظفر فيه الفارس خالد عبدالله بالمركز الأول على صهوة "ماجيك كلين شيسل" لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 3:26:24 ساعات، واحتل المركز الثاني الفارس خلفان سلمان الصابري على صهوة "أريزونا دي ساي" لإسطبلات البوادي، مسجلاً زمناً قدره 3:27:05، تلاه في المركز الثالث الفارس سيف أحمد المزروعي على صهوة "راكب" لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 4:10:50 ساعات.



|