الأصايل

 الأصايل

  

برنامج متخصص يقوم على تغطية ومتابعة كل ما يخص سباقات الهجن العربية الاصيلة من خلال التحليل والتعليق والمتابعة لكل ما يجري في عالم الهجن من سباقات وبرنامج ومسابقات، ويعمل البرنامج من خلال مضمونه لتأكيد جذور هذه الرياضة العربية الاصيلة وعمقها في نفوس ممارسيها من أبناء الإمارات والخليج العربي، كما يسعى بكل السبل الفنية إلى ربط الجيل الجديد من أبناء الوطن، بتراث الاباء والاجداد عبر هذه الرياضة التى تتميز بها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي اطار الثقافات المتعددة في عالم اليوم والتطورات العصرية المختلفة يقدم البرنامج عبر حلقاته الاسبوعية عملا منهجيا لحماية التراث وتأصيل جوانبه في نفوس المشاهدين خاصة الاجيال الجديدة وذلك عبر عدد من الحوارات والتقارير المصورة التي تقدم رؤية كاملة وشاملة لكل عناصر هذه الرياضة التاريخية الاصيلة وما يحيط بها من مفردات اجتماعية واقتصادية.
ويعزز البرنامج من خلال فقراته المنوعة مكانة الابل في نفوس مربيها والمضمرين والمشاركين في السباقات، مع تأكيد الجانب الاقتصادي الذى تقوم عليه صناعة سباقات الهجن العربية الأصيلة.

ويمد البرنامج جماهير هذه الرياضة العربية الاصيلة بسلسلة من الموضوعات والمتابعات والتحقيقات التى من شأنها زيادة شعبية هذه الرياضة والحفاظ على مكانتها الراسخة جغرافيا وتاريخيا، ويبقى البرنامج بتفرد موضوعه مظلة لكل ما يخص رياضات الهجن ومضاميرها وممارسيها.


إعداد : صلاح جابر
تقديم : عبد الرحمن أمين
إخراج : نبيل يعقوب

يعرض:

الأثنين


TIME

14:00GMT:

18:00UAE:


|