الرعاية البيطرية الموسم 2

 الرعاية البيطرية الموسم 2

  

الفكرة : برنامج الرعاية البيطرية يعد البرنامج الأول الذي يظهر على شاشة دبي ريسنج من خلال الاستديو الخاص بالمحطة والذي ينقل مباشرة من استديو (A) المجهز بأحدث التقنية ذات الجودة العالية، حيث انطلق في موسمه الأول في يناير 2009 برعاية مميزة من مستشفى دبي للخيول، وها هو يواصل الاستمرار بالظهور كبرنامج متخصصة في الصحة الحيوانية وتحديداً صحة الخيول والهجن والصقور.

الهدف : في ظل النجاح الكبير الذي حققه برنامج الرعاية في موسمه الأول والثاني وبرعاية مميزة من مستشفى دبي للخيول ، أصبح التحدي أكبر للظهور بالبرنامج بموسمه الجديد بتصور يواكب التطور البيطري الخاص بالصحة الحيوانية وتحديد صحة الخيول والإبل والصقور ، حيث تخصص القناة.

الشكل : يستمر البرنامج في شكله السابق كمجلة تلفزيونية متخصصة , والتي تتنوع في فقراتها بين التقارير الخارجية المصورة, واللقاءات و الاستشارات المتخصصة الحية.. إضافة إلى تواصل المشاهدين المباشر مع أهم المواضيع التي تخصهم بحضور أهل الاختصاص والخبرة ، ما يجعل البرنامج مؤكداً برنامج حي يبث مباشرة كعيادة بيطرية تقدم للمشاهد العربي وبالمجان.

الجديد في هذا الموسم بالنسبة للمضمون: الاستمرار وبصورة اوسع في تغطية التطور البيطري الحاصل في عدد من المستشفيات العربية والعالمية والموزعة في أهم الدولة المهتمة في هذا الجانب والتي لها من التاريخ ما يشهد على تطور الطب البيطري، مثل( قطر/ السعودي / البحرين / الكويت/ مصر/سوريا/المغرب/ بريطانيا/ ألمانيا/ ايطاليا/ فرنسا ) مما يعزز بدوره الثقل في مضمون ما يقدم للمشاهد المهتم في صحة الخيول والإبل والصقور.

إعطاء الجهة الراعية للبرنامج مساحة اكبر للتعريف ، حيث ستخصص لها فقرة ثابتة أسبوعيا في زيارة لها توضح أهم سبل العلاج والتطور الذي توصلت إليه.
الوقوف على أهم الأبحاث والدراسات التي تجرى في أهم الجامعات والكليات المختصة بالطب البيطري.
إدراج فقرة ثابتة عن الحياة اليومية للخيل وما يحتاج من خلالها لرعاية وعناية صحية مختلفة.
توفير كاميرا طارئة لتسجيل أهم الإصابات الطارئة والتي تتعرض لها كل من الخيول والإبل والصقور.
التعمق في مضمون البرنامج بشكل تفصيلي لنعرض العمليات الدقيقة وتفاصيل التشريح البيطري.
التركيز على السوق البيطري وأحدث ما أكتشف من معدات و أدوات وأدوية تخدم هذا الجانب.
تسجيل الاستشارة الحية من موقع الإصابة ، بحيث ننقل استشارت المربي أو المدرب أو المضمر حول إصابة ما ، تشاهد باللقطات الحية المصورة.
التعاون مع عدد من الأطباء المختصين في صحة الخيول والإبل والصقور ، سواء لطرح ومناقشة موضوع ما ، أو لفقرة الاستشارة المباشرة.
شهرياً ستكون لنا زيارة خاصة ومفصلة لأحد المستشفيات المختصة للتوقف على أهم التفاصيل والخدمات التي تقدم بها.
التركيز على الإصدارات والكتب والمقالات البيطرية المتخصصة. تفعيل دور الورش الحية التي تقدم بالاستديو، وما يتم من خلال من تفصيل وشرح سواء كعملية مخبرية أو تركيبية أو تشريح.

الجديد في هذا الموسم بالنسبة للديكور والجرافيكس: تغيير كلي لديكور البرنامج ، لتحويله إلى صورة من العيادات البيطرية الراقية والتي لا تقل في شكل عن أية عيادة إنسانية. من أجل توضيح أكثر للمادة التي يراد أحيانا الشرح والتعليق عليها ، سيتم إضافة شاشة بلازما إلى ديكور البرنامج. إضافة زاوية للإصدارات والدوريات البيطرية المتخصصة. إضافة المجسمات النماذج التشريحية المحنطة لأعضاء وجسم كل من الخيول الإبل والصقور ، خاصة في زاوية الورشة. تجديد جرا فيكس البرنامج بصورة أجمل مع البقاء على نفس الفكرة، والحرص على البقاء على نفس الموسيقى ، فهي انعكاس لبرنامج الرعاية البيطرية .

الجديد في هذا الموسم بالنسبة للفريق العمل: منتج منفذ : أمل الحليان. إعداد : د. علي حمود. تقديم: يوسف الخالدي. التنسيق الخارجي : دانيا يوسف. مدير الإنتاج : رائد فريد. إخراج : وليد الشمري.



|