كلام في الخيل

 كلام في الخيل

  

يسعى البرنامج إلى تقديم وجبات ثقافية خفيفة عن عالم الخيول بشكل مبسط بهدف التعريف بكثير من الأمور التي لا يراها المشاهد عادة أو التي لا يلاحظها المتابع في ميادين البطولات ، كالإجراءات والنشاطات التي تحدث خلف الكواليس أو كالجوانب المتعلقة بالقوانين والفنيات المتنوعة أو بأدوار الأشخاص المكملين للحدث ، ويوضح مهام أهل الرياضات المختلفة ومفردات نشاطات الفروسية المتنوعة كصناعة وتجارة ورياضة . كما يتابع البرنامج أيضا نشاط ركوب الخيل كهواية فيزور مدارس الفروسية بهدف توسعة نطاق الاهتمام بهذه الرياضة .

يحاول البرنامج أن يجيب على التساؤلات التي قد تتبادر إلى ذهن المشاهد عن التربية والتوليد والتدريب. في كافة أنواع رياضات الفروسية و يلقي الضوء أيضا على المؤسسات والمنظمات والهيئات والشركات الكبرى التي تعنى بشؤون الخيل. سواء أكان ذلك في المجال الإداري أو التنظيمي أو الصحي أو الغذائي

يقوم البرنامج كذلك بزيارات متنوعة للإسطبلات ومقرات الفرق بهدف متابعة أساليب العمل لتعريف المشاهد بالمجهودات المبذولة و الأنماط المتبعة التي تقف وراء الإعداد للمسابقات والتحضير للبطولات ويتعرض كذلك لتدريبات الفرسان والخيول.

يتواصل البرنامج مع المشاهدين عبر موقع كلام في الخيل على الفيس بوك بغرض استطلاع آراءهم حول المعروض أو للتعرف على الموضوعات التي تشغل بالهم وتحظى باهتمامهم لكي يقوم بمتابعتها .



|