«سينما الطفل» في «دبي السينمائي»

 «سينما الطفل» في «دبي السينمائي»

  

يشارك وفد من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل في الدورة الـ12 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، الذي ينطلق اليوم ويستمر حتى 16 ديسمبر الجاري، وتأتي مشاركة مؤسسة «فن» بجناح خاص عن مهرجان سينما الطفل، للترويج لمهرجان سينما الطفل، ومد جسور تعاون مع ضيوف مهرجان دبي.

وقالت الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي، مديرة «فن» ومديرة مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل: «تتيح مشاركتنا في جناح خاص بمهرجان دبي السينمائي الفرصة لتوسيع نطاق عملنا، والتواصل مع شريحة أوسع محليا ودولياً، كما تساعدنا على استقطاب المزيد من طلبات المشاركة، خلال الدورة المقبلة من مهرجان سينما الطفل».

وأكدت أن «هناك علاقة قوية تربط بين المهرجانين، وهي قائمة على الغرض المشترك في مساعدة المبدعين على بدء حياتهم المهنية في المجال الفني، وتقديم منصة لهم لعرض أعمالهم». ويهدف مهرجان الشارقة السينمائي للطفل إلى عرض أعمال المواهب الشابة في الإمارات وعموم الوطن العربي، ومنح الأطفال فرصة لعرض إبداعاتهم وإيصال صوتهم إلى العالم. ويشكل مهرجان دبي السينمائي تجمعاً لممثلين ومخرجين ومؤلفين وخبراء وعشاق السينما من كل أنحاء العالم. ويشكل مهرجان دبي السينمائي الدولي تجمعاً لآلاف الممثلين، والمخرجين، والمؤلفين، والخبراء، وعشاق السينما من كل أنحاء العالم، والذين يتوافدون إلى الإمارة لحضور المهرجان الذي سيقدم خلال دورته القادمة فرصة مشاهدة أكثر من 120 عملاً سينمائياً من أروع إنتاجات السينما العالمية، تشمل أفلاماً روائية طويلة، وأفلاماً قصيرة، وأفلاماً وثائقية، ويُعرض العديد منها للمرة الأولى خلال نسخة العام الجاري من المهرجان. كما تم إدراج المهرجان وللعام الثاني على التوالي ضمن قائمة مجلة «كوندي ناست ترافيلر»، التي تضم أسماء أهم 15 مهرجاناً سينمائياً في العالم. ويهدف المهرجان إلى تقديم أعمال سينمائية مبتكرة من روائع النتاجات السينمائية العربية والعالمية للجمهور، وتقديم مواهب جديدة في عالم السينما.



|