ثلاث مبادرات تطلقها الإمارات اليوم ضمن مبادرة عام القراءة

 ثلاث مبادرات تطلقها الإمارات اليوم ضمن مبادرة عام القراءة

  

تطلق «الإمارات اليوم» برعاية هيئة الصحة في دبي، ثلاث مبادرات ضمن «عام القراءة»، بدءاً من اليوم17 إبريل 2016 , تتضمن مبادرة «طفلك يقرأ»، بنشر قصة مصورة للأطفال على صفحتين في الصحيفة، يوم الأحد من كل أسبوع، وتختتم نهاية العام الجاري بطباعة القصص التي تبدعها مؤلفات إماراتيات في كتاب يوزع مع الصحيفة. كما تشتمل مبادرة «أذن تقرأ» على تسجيل صوتي لملخص كتاب ينشر على الموقع الإلكتروني للصحيفة، يوم الإثنين من كل أسبوع. أما المبادرة الثالثة «كتاب في ثوانٍ» فتتضمن بث ملخص لكتاب في خمس نشرات عبر «سناب شات» الثلاثاء من كل أسبوع، وتستمر المبادرات الثلاث التي طوال «عام القراءة».

وأشاد رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لهيئة الصحة في دبي، حميد محمد القطامي، بالمبادرات القرائية، وإن هذه المبادرات تسهم في تعميم المعرفة عبر تحويل القراءة إلى نمط حياة، لما لها من أهمية في تعزيز الوعي وتطور المجتمعات في كل الجوانب.

وأضاف القطامي أن تفاعل مؤسسة دبي للإعلام مع مبادرة (عام القراءة)، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والتزامها بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإطلاق مبادرات وطنية تعمل على ترسيخ القراءة عادة مجتمعية دائمة في دولة الإمارات وبين مختلف الأجيال، يعكس روح المسؤولية الوطنية التي تتسم بها المؤسسة.



|