عصائر باردة للصيف ورمضان

 عصائر باردة للصيف ورمضان

  

مع بداية الارتفاع في درجات الحرارة وقدوم شهر رمضان هذا العام في فصل الصيف، تحظى المشروبات بالكثير من الأهمية على طاولة الإفطار لإرواء العطش المصاحب لساعات الصيام الطويلة. ومن المشروبات التي ننصحك بتناولها على الإفطار:

1- شراب الكركديه يُعرف الكركديه باعتباره شاي عشبي يتم تناوله باردًا أو ساخنًا. وعادة ما يُصنع من نقع أزهار الكركديه في الماء المغلي، ثم يُصفى ويتم تناوله. وتجدر الإشارة إلى أن شراب الكركديه يساعد على خفض درجة حرارة الجسم كما أنه يحتوي على فيتامينC الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة.

المكونات

– ½ كوب من أزهار الكركديه المجففة.
– 3 ½ كوب من الماء.
– ¾ كوب من السكر.
– ½ ملعقة صغيرة من ماء زهر البرتقال.

طريقة الإعداد – اغسلي الزهور المجففة بالماء البارد.
– سخني الماء في إناء. بمجرد أن يبدأ في الغليان، أضيفي إليه زهور الكركديه المجففة وماء زهر البرتقال (أو أي نكهة أخرى تفضلينها).
– قومي برفعه من على النار بمجرد أن يغلي، واتركي الزهور حتى تتخمر لمدة 10 دقائق. صفي الماء بمصفاة (مبطنة بقطعة من القماش الخفيف) لتصفيته تمامًا، ثم ضعي السكر وصبيه في الأكواب.
– ضعيه في الثلاجة حتى يبرد، ثم قدميه على الإفطار.

- عصير ليمونادة التوت تعتبر هذه الطريقة بسيطة وأنيقة لتقديم عصير الليمونادة المصنوع في المنزل. حيث يضيف التوت إليه الكثير من النكهات. يمكنك الاستعانة بالتوت الأحمر، التوت البري أو الفراولة. علاوة على ذلك، سيضفي على العصير اللون الأحمر المحبب للكثيرين، وتعتمد كثافة اللون على كمية التوت المجمد المضاف إلى العصير.

المكونات

– 1 ½ كوب من السكر.
– 8 أكواب من الماء.
– ½ كوب من عصير الليمون الطازج.
– كوب من التوت المجمد.

طريقة الإعداد

– اخلطي السكر مع كوب من الماء في إناء. وضعيه على النار حتى يغلي وقلبيه حتى يذوب السكر.
– اتركي الشراب حتى يبرد ويأخذ درجة حرارة الغرفة العادية، ثم ضعيه في الثلاجة حتى يبرد.
– في وعاء، اخلطي الشراب البارد، مع عصير الليمون، وأكواب الماء السبعة المتبقية.
– أضيفي التوت، واخلطيه جيداً مع العصير، ثم ضعيه في الثلاجة وقدميه باردًا.



|