الجسمي أول فنان عربي يغني على مسرح “دبي أوبرا”

 الجسمي أول فنان عربي يغني على مسرح “دبي أوبرا”

  

11 يوليو 2016

سيغني النجم حسين الجسمي على مسرح “دبي أوبرا” في موسمها الأول الذي سينطلق مع نهاية شهر أغسطس القادم ، وسيشمل 49 عرضاً فنياً وموسيقياً، وسيقام حفل الجسمي في العاشر من أكتوبر القادم ، وسيكون بذلك أول إماراتي وعربي يغني على مسرح “دبي أوبرا” .

الفنان الإماراتي البالغ من العمر 36 عامًا ، بارك للإمارات إنشاء “دبي أوبرا” من خلال صحيفة البيان الإماراتية وقال :” نبارك لوطني الإمارات إنشاء هذا الصرح الموسيقي الثقافي الكبير على مستوى العالم .. ولا أخفي حماسي الكبير للغناء أمام الجمهور الذي سأحيي الحفل فيه وسيكون علامة فارقة وذكرى جميلة لدي أنا شخصياً ومع الجماهير” .

وصرّح المدير التنفيذي لدبي أوبرا “جاسبر هوب” لـ”رويترز” :” شرف كبير لنا أن نستضيف حسين الجسمي كأول مطرب عربي يقدم حفلاً على مسرح دبي أوبرا. لم نكن لنجد شخصاً أكثر ملاءمة منه للانضمام إلى مجموعة العروض المتنوعة ذات المستوى العالمي في الموسم الافتتاحي لنا”.

وصمم المهندس الهولندي جانوس روستوك مسرح “دبي أوبرا” بحيث يكون مركزًا ثقافيًّا متعدد الاستخدامات، وسيقدم المغني الإسباني “خوسيه كاريراس” حفلاً غنائياً من خلال الموسم الأول لدبي أوبرا، وفرقة الباليه الروسية من خلال عرض “جيزيل” ، بالإضافة إلى العديد من الفرق والنجوم العالميين.



|