«فخرك يا وطن» أوبريت مسرحي غنائي في رأس الخيمة

 «فخرك يا وطن» أوبريت مسرحي غنائي في رأس الخيمة

  

برعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، حاكم إمارة رأس الخيمة، تحتفل الإمارة على غرار الإمارات السبع، باليوم الوطني 45 لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، بتنظيم العديد من الفعاليات الفنية والثقافية المصاحبة للحدث الوطني، ومن بين الفعاليات، أوبريت «فخرك يا وطن»، الذي ينطلق يوم غداً، بإشراف لجنة فعاليات اليوم الوطني لإمارة رأس الخيمة .

ومن إنتاج شركة «لايت هاوس برودكشنز». تسعون بالمئة من الفريق القائم على إنجاز هذا الأوبريت إماراتيون، بين منتجين، وملحنين، ومغنين، وممثلين، وشعراء ومديرين فنيين.

حيث أسند التأليف الدرامي لإسماعيل عبد الله، والكلمات للشاعر علي الخوار، والألحان لخالد الناصر، والإخراج لمحمد العامري بمساعدة عبيد علي وحميد سنبيج، فيما يؤدي اللوحات الغنائية عيضة المنهالي، عريب، وفؤاد عبد الواحد، أما اللوحات الدرامية فستكون من أداء سميرة أحمد، الدكتور حبيب غلوم وأحمد الجسمي؛ علاوة على مشاركة 260 شاب من فرق فلكورية مختلفة و200 طالبة من منطقة رأس الخيمة التعليمية ومن الطورين التأسيسي والإعدادي، بإشراف الأستاذة آمنة السكب ومعلمات أخريات، ليصل بذلك العدد الكلي للمشاركين في هذا الأوبريت إلى أكثر من 800 مشارك.

أما عن اللوحات الفنية الإجمالية فعددها 15 لوحة بالإضافة إلى الألعاب النارية التي ستزين سماء الإمارة عشية الاحتفال باليوم الوطني، إلى جانب يولة الشيخ السعود في ختام الأوبريت؛ أغلب اللوحات صممت خصيصاً لمحاكاة تاريخ الإمارات ومراحل الاتحاد منذ قيام الدولة، كما خصصت لوحات أخرى بالاعتماد على «الجرافيك» والصور المتحركة وتقنيات محاكاة الواقع الافتراضي لاستشراف مستقبل الإمارات للدلالة على التطور الدائم الذي شهدته الدولة ولا تزال بسواعد أبنائها وبفضل قيادتها الرشيدة.



|