القمة العالمية للحكومات 2017

 القمة العالمية للحكومات 2017

  

انطلقت أمس 12 فبراير 2017 القمة العالمية للحكومات في دورتها الخامسة، بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمشاركة واسعة تضم 150 متحدثاً في 114 جلسة، وبحضور أكثر من 4000 شخصية إقليمية وعالمية من 139 دولة.

وعقد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جلسة حوارية حول إمكانية استئناف المنطقة العربية لحضارتها أكد فيها أن انشغاله بحالة العالم العربي ليس وليد اليوم، بل بدأ برسالة صريحة وجهها سموه إلى الحكومات العربية منذ أكثر من 12 عاماً، مفادها أن «عليكم أن تتغيروا أو أنكم ستغيرون».

وقدم سموه النصح للمسؤولين في الحكومات العربية بضرورة المحافظة على الوقت والانجاز مشيراً سموه إلى أن الرؤية لا تكفي ولا بد من التخطيط الذي يواكبه التنفيذ، كما شدد على أن الفساد في الحكومات والدول هو سبب التخلف ويجب التخلص منه.

وأكد سموه أن «دولة الإمارات تزخر بالعديد من المنجزات.. منجزات أفخر بها وأخي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإخواننا.. ولكن أعتقد أن أكبر إنجاز على الإطلاق يتمثل في صناعة الإنسان، فالإنسان قادر على كل شيء.. إنسان قادر على إدارة الاقتصاد والمال.. إنسان وصل إلى مصاف الأوائل وهذا ما يسعدنا».



|