علم الإمارات فوق أعلى قمة رملية في العالم

 علم الإمارات فوق أعلى قمة رملية في العالم

  

حقق فريق نادي الإمارات للمغامرات إنجازاً وطنياً جديداً، برفعه علم الدولة فوق أعلى قمة كثيب رملي في العالم، بعد صعود الفريق، بقيادة عبدالحليم قائد، القمة الواقعة في شمال «رملة جديلة» بالقرب من عروق الحاذ الواقعة في ولاية المزيونة في سلطنة عمان.

وكان الدكتور عيد اليحيى، الباحث السعودي، ومقدم برنامج «على خطى العرب» في قناة العربية، قد كشف عن «قعيدة جديلة» التي يبلغ ارتفاعها 455 متراً فوق مستوى سطح البحر، وهي الأعلى على مستوى العالم، حيث كسر ارتفاع الكثيب الرقم المسجل في ناميبيا، والذي وصل ارتفاعه إلى 418 متراً، ويسمى بنفود كثيب 7.

وكان الفريق قد تحرك، فور نشر خبر اكتشاف هذا الكثيب الرملي، واضعاً نصب عينيه رفع علم الإمارات، ليكون أول علم يرفع فوق كثيب «قعيدة جديلة»، الذي يعد أحد أكبر الرمال المتصلة في العالم، وتشترك فيها أربع دول، هي السعودية، وسلطنة عُمان، والإمارات، واليمن.

وتكون فريق المغامرات الإماراتي من المغامرين عبدالحليم قائد، وعبدالله الحريز، وخلفان البلوشي، وأمجد المؤقت، والإعلامي فراس النعسان، بمساندة ابن المنطقة محمد المهري، حيث تمكن الفريق من السير 15 ساعة متواصلة، ليحط الرحال في ولاية المزيونة التابعة لمحافظة ظفار في سلطنة عمان، ومن ثم الصعود إلى قمة الكثيب، رافعاً علم دولة الإمارات العربية المتحدة.



|