عريب: أغنية

 عريب: أغنية "أهواك" إحدى التحديات التي بدأتها مؤخراً

  

تستمر الفنانة عريب حمدان، ضمن خطواتها المتجددة في عالم الأغنية الخليجية والعربية، في إطلاق الأغنيات المنفردة الواحدة تلوة الأخرى، والتي تعتبر كل منهم تحدياً جديداً لها في إستعراض إمكانياتها الصوتية التي يشهد لها كبار صناع الأغنية في الإمارات والخليج، حيث تقدم اليوم وعبر جميع الإذاعات الخليجية والعربية دون حصرها على جهة أو إذاعة معينة، أغنية "أهواك"، التي كتبها الشاعر السعودي تركي الشريف، وجهزها من ناحيتي التلحين والتوزيع الموسيقي، مدير أعمالها الملحن والموزع الموسيقي محمد صالح، والتي تقول في مطلعها

اهواك .. لو تنساني اهواك .. وشلي بـ ثاني بظل يمك .. رغم ظلمك سكن حبك .. بشرياني وياك .. حلوة ومره يفداك .. يومي وبكره تعنيني .. تبكيني اشيلك جووا اعياني ذكراك .. تسري فروحي لقياك .. تشفي جروحي تعال اسئل .. مثل أول منو نساك عنواني ؟ وش جاك .. تبعد عني رحماك .. لا تقتلني

وتقول عريب التي باتت خطواتها مدروسة بعناية وتملك إدارة إعلامية جديدة: "في أغنية (أهواك) الجديدة سيلاحظ المستمع شكلاً غنائياً جديداً وجريء على عريب، وهو الاسلوب الذي إنتهجته من يوم إطلاقي لأغنية (وصاتي) مع الشاعرة القديرة "غياهيب"، حيث تحمل الإيقاع السعودي في التوزيع الموسيقي الممزوج بشكل متخصص بأغنية "أهواك" للفنان القدير الراحل عبد الحليم حافظ، والذي ولفها الموزع محمد صالح بشكل إحترافي مميز، سيلاحظه الجميع"، وأضافت: "أنا سعيدة بخطواتي المتجددة بادارة محمد صالح، وسعيدة بجميع من حولي في الإدارة الإعلامية التي باتت توثق وتسجل وتنشر جميع تحركاتي الفنية، وهو الاسلوب الصحيح لدعم وإظهار أعمال الفنان".

ومن جهته يؤكد الملحن والموزع الموسيقي محمد صالح أنه ما زال يرى طبقات وإمكانيات صوتية عند عريب لم يصل إليها، وأنه مستمر في البحث عن الاشكال الموسيقية التي ستظهرها وتقدمها للجمهور الذي بات يحتاج الى الاصوات النسائية السليمة، وقال: "لدينا عند عريب صوتاً مميزاً قادر على تخطي جميع حدود الخليج والوطن العربي، وقادر بصوتها العذب أن يصل بكل نقاوة وعذوبة الى آذان المستمع الخليجي والعربي بكل شفافية وجمالية، وهي تمتلك ذلك"، وأضاف: "لقد قمنا من خلال الأغنيات الأخيرة (وصاتي، نفسي عزيزة، تصريح حصري، سرى فكري) باظهار صوتها الذي لم يظهر في أغنياتها سابقاً، واستطاعت أن تكسب إعجاب الجمهور من كل الفئات".

وعن إستخدامه لبعض من موسيقى وكلمات أغنية "أهواك" للراحل عبد الحليم حافظ، قال محمد صالح: "أردت من خلال عملية التوزيع الموسيقي أن أظهر تشابه عنوان الأغنيتين بأسلوب موسيقي سيعجب المتلقي، خاصة وأنني وضعته في المقدمة ونهاية الأغنية لإظهار تأثر عريب في أغاني العمالقة التي ترافقها في حسها وغنائها، أتمنى أن تعجب الجميع".

هذا وكانت عريب قد أطلقت الأسبوع الماضي أغنية منفردة أخرى حملت عنوان "سرى فكري" من كلمات الشاعرة "أصايل" وألحان "البحر" وتوزيع محمد صالح، وتلاقي نجاحاً مميزاً في الإذاعات الخليجية، خاصة وأنها تحمل اللون الموسيقي الخليجي الإماراتي.



|