قناة دبي زمان.. عودة إلى أيام الزمن الجميل وبرامج ومسلسلات فترة السبعينيات والثمانينيات

 قناة دبي زمان.. عودة إلى أيام الزمن الجميل وبرامج ومسلسلات فترة السبعينيات والثمانينيات

  

ابتداء من مساء 23 أبريل على عربسات ونايلسات

• أحمد المنصوري: هدية من "شبكة قنوات دبي" إلى أبناء الامارات والجمهور العربي
أشهر المسلسلات والبرامج المنوعة والأفلام الأجنبية التي انطبعت في ذاكرة جيل كامل

23 أبريل 2015 ـ أطلقت "شبكة قنوات دبي" قناة "دبي زمان" لتضاف إلى قنوات شبكتها الاعلامية الواسعة سعياً منها لتنويع المحتوى الاعلامي، ولتبث القناة الجديدة مجموعة من المسلسلات والبرامج والمنوعات التي أنتجتها مؤسسة دبي للإعلام طوال تاريخها الذي يمتد لأكثر من 40 عاماً، وتتوجه القناة إلى كافة افراد الاسرة، وهي تستعيد روح تلفزيون دبي أيام زمان عندما كانت الأسر تجتمع بكافة أفرادها لمتابعة ما تقدمه الشاشة من فقرات منوعة.

وبهذه المناسبة قال أحمد سعيد المنصوري المدير العام للقنوات التلفزيونية والإذاعية في مؤسسة دبي للإعلام، إن "دبي زمان" هي هدية من شبكة قنوات دبي" إلى أبناء الامارات والجمهور العربي الذين عاصروا فترة السبعينيات والثمانينيات وكان التلفزيون أحد المؤثرات الاساسية في حياتهم، وقد لمسنا لدى كثير من هؤلاء حنينهم إلى تلك البرامج والمسلسلات. موضحاً أن القناة الجديدة ستقدم برامج تلفزيون دبي أيام زمان كما هي، وبنفس المذيعين والمقدمين والفقرات بالإضافة إلى حفلات الخرج وحفلات المناسبات العامة والأغاني الوطنية والأوبريتات الغنائية الخليجية والعربية.

وقال أحمد المنصوري، إن الدورة الأولى للقناة تتضمن عرضاً لبعض المسلسلات القديمة من بينها المسلسل الكوميدي "بكيزة زغلول"، والمسلسل الخليجي "الغوص" من بطولة الفنان سلطان الشاعر ونخبة من نجوم الخليج، والمسلسل المصري "الجريمة" من بطولة يونس شلبي، ومسلسل "دليلة والزئبق" بطولة منى واصف وحسن أبو شعيرة وهاني الروماني. وتشمل فترة المساء عرضاً للمسلسلات البدوية القديمة من بينها نمر العدوان، راس غليص، وضحى وابن عجلان، ساري، وغيرها.

موضحاً أن قناة دبي زمان ستخصص فترة الظهيرة للأطفال من خلال باقة مميزة من مسلسلات الكرتون من بينها: سندباد وجريندايزر والنسر الذهبي وعدنان ولينا وساندي بيل. كما تقدم برامج "افتح يا سمسم" و"المناهل" وبرامج اخرى منوعة. وتعيد بث مسرحيات الاطفال القديمة والاغاني ورقصات الاطفال وحفلات المدارس في دبي والامارات من ذلك الزمن الجميل.

وفي السهرات، تقدم دبي زمان برنامج "مجالس الشعراء" لاستعادة روح القصيدة في الامارات كما قدمها الرواد الأوائل وهو من تقديم الشاعر راشد شرار، اضافة الى برنامج "لقاء مع فنان" الذي انتجه تلفزيون دبي في السبعينات واستضاف فيه كبار النجوم العرب من بينهم عماد حمدي وتوفيق الدقن وآخرين. كما تقدم القناة باقة من برامج المنوعات من بينها "استوديو 85"، وبرنامج "الفن فن"، اضافة الى عرض مجموعة كبيرة من اغاني زمان والأوبريتات الشيّقة بين الفقرات.

كما تنوي القناة عرض أشهر المسلسلات والافلام الاجنبية التي انطبعت في ذاكرة جيل كامل من أبناء المنطقة من بينها المسلسل الشهير "الرجل الخارق" و"البيت الصغير" إضافة الى بعض الأفلام الأجنبية من تلك الفترة، أما السهرات في نهاية الاسبوع فتتضمن عرضاً للمسرحيات والتمثيليات النادرة والأفلام.

وتخصص القناة فترة ما بعد الظهيرة من كل جمعة، لبث حفلات التخرج القديمة للطلاب وضباط الشرطة وحفلات المناسبات العامة والافلام الوثائقية النادرة وستكون البداية بحفل تخرج طلاب جامعة الامارات في العام 1985. وتقدم القناة ايضا جرعة رياضية من بينها مباريات الدوري المحلي في الثمانينات وبرامج المسابقات الرياضية تيلي ماتش والحصن والمصارعة الحرة والملاكمة وغيرها.

يذكر أخيراً أن قناة دبي زمان ستبث على عربسات ونايلسات وفق الترددات التالية:

Satellite: Nile sat
Downlink Frequency: 12322
Symbol Rate: 27500
FEC: 2/3
Polarization: Vertical
Transponder: E32
Modulation: DVB-S2
Arab sat Badr4 at 26.0°E TP22
Downlink Freq: 12130
Polarity: Vertical
Symbol Rate: 27.500
Modulation DVBS
FEC: 3/4



|