لايف ستايل

تجنب زيادة الوزن في رمضان بهذه النصائح


تواجه مشكلة زيادة الوزن خلال شهر رمضان الكثير من المسلمين، وهناك بعض الأشياء يمكن تجنبها للمحافظة على وزنك خلال الشهر الكريم، منها:

* التحكم في كمية الطعام:
أحد أكثر أسباب زيادة الوزن في رمضان هو عدم التحكم في كمية الطعام، خاصة وأن عدد ساعات الصوم هذا العام نحو 12 ساعة، أي أنك ستأكل كمية كبيرة من الطعام لسد الشعور بالجوع، لذلك عليك كسر الصيام بكوب من الحليب و3 حبات من التمر، ثم انتظر 15 دقيقة وتناول الطعام، فالحليب والتمر سيشعرانك بالشبع إلى حد ما، كما ستتحسن عملية الهضم.

* تجنب الحلويات والمقليات:
شهر رمضان معروف بحلوياته وأطعمته الشهية مثل السمبوسة التي يتم قليها في الزيت، لتجنب زيادة الوزن حاول التقليل من هذه المأكولات والاعتماد في التحلية على الفواكه، لما بها من سكريات صحية، وألياف تسهل عملية الهضم.

* الاهتمام بالسوائل:
لا تجعل شعورك بالجوع ينسيك شرب كمية كافية من السوائل فعدم اهتمامك بها سيؤدي إلى تراكم الدهون والأملاح في الجسم وزيادة وزنك.

* وجبة السحور:
اعتمد فيها على المأكولات ذات السعرات الحرارية القليلة، لأنك ستتناولها ثم تنام، ما يعني أنه لن يتم هضمها بالشكل الكافي، فتؤدي إلى زيادة الوزن.

* الرياضة:
وأخيرا لا تجعل شهر رمضان حجة لإهمال الرياضة، فعليك القيام برياضتك إما في الصباح الباكر وإما بعد الإفطار، ثلاث مرات أسبوعيًا على الأقل لتحافظ على رشاقة جسمك ولياقته.

لايف ستايل

دار جوتشي الإيطالية للأزياء ستتوقف عن استخدام الفراء اعتبارا من 2018

تزايد عدد دور الأزياء التي تبحث عن بدائل في ظل ضغوط من نشطاء حقوق الحيوان

لوائح جديدة في عالم الأزياء لا تجعل الموضة حكرا على النحيفات

فك ارتباط صناعة الأزياء بالعارضات النحيفات صغيرات السن.

مراسم استبدال كسوة الكعبة المشرفة

تغيير كسوة الكعبة المشرفة في يوم عرفة