لايف ستايل

دار جوتشي الإيطالية للأزياء ستتوقف عن استخدام الفراء اعتبارا من 2018


ستتوقف دار جوتشي الإيطالية للأزياء عن استخدام الفراء في تصميماتها اعتبارا من العام المقبل لتنضم إلى عدد متزايد من دور الأزياء التي تبحث عن بدائل في ظل ضغوط من نشطاء حقوق الحيوان وتغير أذواق المستهلكين.

ربما تكون هذه هي المرة الأخيرة التي تقدم فيها عارضات الأزياء في دار جوتشي الإيطالية هذا الفراء بعد أن قررت الدار الشهيرة التوقف عن استخدامه في تصميماتها اعتبارا من العام المقبل.

وبهذه الخطوة تنضم جوتشي إلى عدد متزايد من دور الأزياء التي تبحث عن بدائل في ظل ضغوط من نشطاء حقوق الحيوان وتغير أذواق المستهلكين.

وقال ماركو بيتساري الرئيس التنفيذي لجوتشي إن دار الأزياء ستتوقف عن استخدام الفراء بدءا من مجموعتها لربيع وصيف 2018.

وخلال العامين الأخيرين شهدت جوتشي زيادة في مبيعاتها بفضل منتجاتها المصنوعة من الفراء من أحذية ومعاطف فاخرة ومنها فراء الكنغر.

إيليسا آلين المدير المساعد بإحدى جماعات الدفاع عن حقوق الحيوانات أعربت عن أملها في أن يكون للخطوة التي اتخذتها جوتشي تأثير إيجابي بحيث تحذو حذوها عدد آخر من دور الأزياء.

" اليوم يتفهم الناس مدى قسوة صناعة الفراء ولم يعدوا مهتمين بشراء الملابس التي يتم صناعتها بعد حبس الحيوانات داخل أقفاص طيلة حياتهم وتعرضهم للصعق الكهربائي بل وسلخهم أحياء في بعض الأحيان".

وينظم المحتجون المناهضون لاستخدام الفراء مظاهرات خارج عروض الأزياء في جميع أنحاء العالم للدعوة لإنهاء الممارسات التي يقولون إنها تتسم بالقسوة ضد الحيوانات. وإلى جانب ذلك فقد أصبح مستهلكو السلع الفاخرة أكثر حساسية تجاه القضايا البيئية.

لايف ستايل

دار جوتشي الإيطالية للأزياء ستتوقف عن استخدام الفراء اعتبارا من 2018

تزايد عدد دور الأزياء التي تبحث عن بدائل في ظل ضغوط من نشطاء حقوق الحيوان

لوائح جديدة في عالم الأزياء لا تجعل الموضة حكرا على النحيفات

فك ارتباط صناعة الأزياء بالعارضات النحيفات صغيرات السن.

مراسم استبدال كسوة الكعبة المشرفة

تغيير كسوة الكعبة المشرفة في يوم عرفة