لايف ستايل

كيف تجعل إفطارك وجبة مثالية؟


التاريخ: ‏17 ‏مايو, ‏2018

في شهر رمضان المبارك تتجه كل الانظار إلى وجبة الافطار، فهل قمت بتحضير وجبة صحية ومثالية لعائلتك؟ وجبة الإفطار الصحية والمتوازنة تمد جسمك بالمغذيات الأساسية، على عكس الإفطار الذي يحتوي على كمية كبيرة من الطعام الدسم. تعالي لنتعرف على أهم النصائح لتحضير وجبة إفطار متوازنة وصحية:

اختيار أطعمة صحية

يفضل اختيار أطعمة مختلفة من المجموعات الغذائية الأساسيّة، مثل الحبوب، الخضار، الفاكهة، اللحوم والبقوليات والحليب والالبان ومشتقاته. مع الاكثار من تناول الخضار والفاكهة وتقليل الدهون واللحوم، واستبدال الاصناف كاملة الدسم بأخرى قليلة الدسم. وتقليل كمية الزيوت والدهون والسكريات.

استخدام وسائل الطبخ الصحي

بدلا من القلي جربي الخبز في الفرن، الطبخ على البخار، استخدام المقلاة الهوائية. الطبخ على البخار يحفظ كمية الفيتامينات التي تحتويها الخضار، كذلك الخبز في الفرن يقلل من السعرات الحرارية ونسبة الدهون في الاكل.

ضبط كميات الطعام

يفضل عدم وضع الاطباق الكبيرة على المائدة مباشرة، وسكب كميات صغيرة في الاطباق مع ترك الاطباق الكبيرة أو القدور جانباً أو في المطبخ، بهذه الطريقة لن تقوم بسكب كميات اضافية من الطعام. اختيار الاضافات المغذية بدلاً من اضافة الصلصة الجاهزة استخدم ملعقة من زيت الزيتون المفيد لصحة القلب. وبدلاً من شرب العصائر الجاهزة والمشروبات الغازية، حضر شراب اللبن البارد الذي يمدك بالكالسيوم. وبدلاً من الحلويات الدسمة تناول الفاكهة المجففة كالتمر الذي يعتبر مصدر طاقة مهم للجسم بعد يوم طويل من الصيام.

لايف ستايل

الحناء زينة العيد: أنواعها واستخداماتها

الحناء زينة العيد: أنواعها واستخداماتها

سلامة وجودة الأضحية .. ومخاطر الذبح خارج المقاصب

سلامة وجودة الأضحية .. ومخاطر الذبح خارج المقاصب

إرشادات صحية عامة أثناء الحج

إرشادات صحية عامة أثناء الحج


N-42