لايف ستايل

حمية اللبن الرائب لخسارة الوزن برمضان


التاريخ: ‏11 ‏يونيو, ‏2018

اللبن الرائب ليس مجرد كوب يحتوي على بعض اللبن؛ إذ إن اللبن الرائب يعتبر نتاج عملية بيولوجية، تقوم بها بعض أنواع البكتريا الطيبة المسماة بروبيوتك، وتقوم هذه العملية على معالجة الألبان لتصبح في صورة متجبنة نوعًا ما، والتي تختلف أسماؤها من مكان لآخر.

لا يقصد بحمية اللبن الرائب الاعتماد عليه وحده كطعام، بهدف إنقاص الوزن، ولكن هذا المصطلح يستخدم للدلالة على أهمية وفاعلية دمج اللبن الرائب في أي خطة غذائية، تهدف لفقدان الوزن في رمضان أو بعد رمضان. بحيث يتم استبدال وجبة باللبن الرائب، مثلاً بدلا من الحلويات تناول كوبا من اللبن الرائب مع الخيار أو النعناع الناشف أو لوحده.

ومن شروط الاستفادة الصحيحة من اللبن الرائب في الحمية:

اختيار اللبن الرائب منزوع الدسم.

عدم إضافة السكر إلى اللبن وتجنب اللبن المخلوط بالفواكه والمحلى.

الحرص على دمج اللبن الرائب مع الخضار الورقية بما يعطي شعورًا بالشبع.

الحرص على تناول الفواكه والخضار المتنوعة بشكل يومي، لإمداد الجسم، باحتياجاته من الفيتامينات والأملاح المعدنية المختلفة.

ضبط كمية اللبن الرائب اليومية، بما يتناسب مع خطة السعرات؛ لأن اللبن الرائب أيضًا تحتوي على سعرات حيث يعطي كل 100 جرام من الزبادي منزوع الدسم، حوالي 50 سعر حراري.

عدم تجاهل أهمية ممارسة الرياضة كجزء محوري في خطة فقدان الوزن.

السعرات الحرارية في اللبن الرائب:

1 كوب من اللبن الرائب كامل الدسم يحتوي على 141 سعر حراري .

1 كوب من اللبن الرائب قليل الدسم يحتوي على 114 سعر حراري .

1 كوب لبن رائب خالي الدسم يحتوي على 99 سعر حراري .

لايف ستايل

الحناء زينة العيد: أنواعها واستخداماتها

الحناء زينة العيد: أنواعها واستخداماتها

سلامة وجودة الأضحية .. ومخاطر الذبح خارج المقاصب

سلامة وجودة الأضحية .. ومخاطر الذبح خارج المقاصب

إرشادات صحية عامة أثناء الحج

إرشادات صحية عامة أثناء الحج


N-42