لايف ستايل

أطباق رمضان: اليوم الثامن والعشرون - الجمبري المشوي في الفرن


التاريخ: ‏12 ‏يونيو, ‏2018

الجمبري المشوي في الفرن

المقادير: 1 كيلوغرام جمبري مقشر ونظيف 1 حص ثوم 1 ملعقة كبيرة ملح 1 ملعقة صغير فلفل حار 1 ملعقة صغيرة بابريكا 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون 2 ملعقة صغيرة عصير ليمون 8 شرائح ليمون للتزين الطريقة:

نسخن الشواية على درجة حرارة متوسطة في وعاء نضع الثوم والفلفل الحار والملح والبابريكا وزيت الزيتون وعصير الليمون ونقلبهم جيدًا ثم نضيف الجمبري ونخلطهم جيدًا. نضع الجمبري على الشواية لمدة 2 إلى 3 دقائق لكل جانب حتى ينضج ونقدمه مع شرائح الليمون.

شوربة

كشك الماظ

المقادير: 1 كوب لبن رائب 1 كوب حليب 1/2 كوب دقيق 2 كوب مرقة دجاج 1/4 كوب زيت 1 بصل مفروم ملح فلفل أسود ملعقة صغيرة ثوم مفروم الطريقة : في وعاء نخلط اللبن الرائب مع الدقيق ونقلبهم جيدًا ثم نضيف الحليب تدريجيًا. في قدر على نار ذات درجة حرارة متوسطة نضع المرقة مع ملعقة صغيرة من الثوم المفروم ونقلبهم جيدًا. ثم نضيف خليط الدقيق واللبن الرائب إلى المرقة ونقلبهم جيدًا حتي يتماسك المرق و يصبح كثيفا . في مقلاة على النار ذات درجة حرارة متوسطة نضع البصل ونقلبه حتى يتحمر نسكب الكشك في أطباق التقديم ونضع على الوجه البصل المحمر وقدميه.

المقبلات

جمبري ملفوف بالكنافة

المقادير: 6 جمبري كبير نظيف 1 ملعقة صغيرة دقيق 1 كوب ماء ¼ كيلو كنافة بلدي سياخ خشب 2عصير ليمون ملح و فلفل اسود 1 ملعقة كبيرة صويا صوص الطريقة: تتبيلة الجمبري: في وعاء يتبل الجمبري بالصويا والليمون والملح والفلفل. في وعاءٍ عميقٍ ذوبي الدقيق في الماء حتى تحصلي على عجينة سائلة ثم يغمس الجمبري فيها. تقسم الكنافة بعدد حبات الجمبرى. تلف الكنافة حتى يتم تغطية الجمبرى. تدخل العيدان الخشبية في الكنافة حتى يسهل قليها. في زيت غزير ساخن تقلى عيدان الكنافة . تخرج من الزيت وتوضع على منشفةٍ ورقيةٍ حتى تصفى من الزيت الزائد وتقدم ساخنة.

الحلى

المعمول الهش السوري

المقادير: 5 أكواب دقيق زيرو 1 كوب زبدة لينة 1 كوب زيت ذرة 1 كوب حليب 1 ملعقة كبيرة بيكنج بودر ½ كيلو تمر معجون بالزبدة ومضاف له رشة سمسم الطريقة: في وعاء عميق ضعي الدقيق و المحلب والبيكنج بودر. في الخلاط الكهربائي اخلطي الحليب، الزبدة والزيت. استمري في الخلط حتى يصبح قوامهم كريمي. اسكبي الخليط في الوعاء مع الدقيق. اعجني المكونات حتى تصبح العجين ليّنة وملمسها ناعم. خذي قطعة صغيرة الحجم من العجين. اصنعي تجويفاً في وسطها. ضعي قطعة من التمر بداخلها، اقفليها جيداً. شكلي السطح بقالب المعمول لنقش المعمول. في صينيّة مدهونة زبدة، رصي المعمول. ادخليه فرن ساخن على درجة حرارة 200 مئوية. اتركيه حتى يأخذ اللون الذهبي.

لايف ستايل

الحناء زينة العيد: أنواعها واستخداماتها

الحناء زينة العيد: أنواعها واستخداماتها

سلامة وجودة الأضحية .. ومخاطر الذبح خارج المقاصب

سلامة وجودة الأضحية .. ومخاطر الذبح خارج المقاصب

إرشادات صحية عامة أثناء الحج

إرشادات صحية عامة أثناء الحج


N-42