لايف ستايل

احذروا الخمول أثناء عطلة العيد


التاريخ: ‏13 ‏يونيو, ‏2018

أكدت دراسة اجريت في المركز الصحي التابع للجامعة الرياضية الألمانية بمدينة كولونيا أن الراحة التامة خلال العطلات، والنوم لساعات طويلة دون ممارسة أي نشاط بدني يمكن أن يكون ضاراً وينعكس سلبا على الصحة.

وأوضح البروفيسور إنغو فروبوزه من المركز الصحي بأن الراحة التامة خلال العطلات اعتقاد خاطئ، مشيراً إلى أن الكسل خلال العطلات قد يأتي بنتائج عكسية ويؤثر سلباً على الصحة. واضاف، "الخمول يصيب الجسم والنفس بحالة من عدم التوازن حيث يتراجع الأداء الوظيفي لجميع خلايا الجسم ومن ثم يعود المرء من العطلة مجهداً أكثر من ذي قبل"، ويشير إلى أن النشاط يساعد على استشفاء الجسم واستعادته عافيته بمعدل يزيد ثلاث مرات إلى أربع عن الكسل خلال العطلات.

ونصح فروبوزه بممارسة الأنشطة البدنية بدلاً من الراحة التامة خلال العطلات مع الحفاظ على نفس إيقاع النوم والاستيقاظ. كما نصح بممارسة المشي على الشاطئ أو ممارسة الألعاب الخفيفة مثل اللعب بالكرة أو الجري أو السباحة لمدة لا تقل عن 60 إلى 70 دقيقة يوميا.

من جهة أخرى حذر فروبوزه من الافراط في ممارسة التمارين، "يجب ألا يتم الضغط على العضلات والأوتار والمفاصل إلا بشكل ممنهج ومدروس"، مؤكداً على أهمية أن يأخذ الجسم فترات راحة أيضا. كما أكد الخبير الألماني على أهمية أن يستمتع الإنسان خلال عطلته من خلال أداء ما يحلو له من أشياء بدلاً من أن يضع نفسه تحت ضغط الالتزام بالقيام بكل شيء في آن واحد.

لايف ستايل

فاكهة الجريب فروت تساعد على إنقاص الوزن

فاكهة الجريب فروت تساعد على إنقاص الوزن

طرق فعالة لتبيض القدمين

تعاني معظم النساء من مشكلة الاسمرار في منطقة أسفل القدم التي قد يكون سببها ارتداء أحذية مفتوحة وتراكم الخلايا والجلد الميت عليها فتتعرض القدم للجفاف والتشقق الذي يؤدي بدوره ومع مرور الوقت لاسمرار القدم

نصائح هامة للعناية بالرموش الاصطناعية

نصائح هامة للعناية بالرموش الاصطناعية


N-41