لايف ستايل

المشي يقلل من القلق والاكتئاب


التاريخ: ‏09 ‏يوليو, ‏2018

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن المشي يومياً يساعد على التخلص من القلق والاكتئاب. وأوضح الباحثون أن رياضة المشي في الهواء الطلق تساعد على تحسين الحالة النفسية أكثر من أي نوع اخر من الرياضة. كما أن المشي والتجول بين المتاجر والمناطق السياحية والطرقات، يزيد من نسب السعادة والتفاؤل أكثر من ممارسة الرياضة في صالات مغلقة.

هذا وأظهرت بيانات مرتبطة بالدراسة تدهورًا كبيرًا في ما يتعلق بالاكتئاب والقلق، حتى في ظل تحسّن نوعية الحياة والوضع المالي إذا لم يصاحبها نوع من المشي أو التنزه.

إذا كنت تعاني من ضغوط المشاغل الحياتية فنحن ننصحك بالتجول والمشي كحل بسيط وفعال وعملي للتخلص من هذه الضغوط، إما إذا كنت تعاني من ضغوط وإجهاد في العمل فيفضل أن تلتزم بهذه النصائح:

إذا كان لديك ميل نحو القلق، يمنعك من النوم بشكل جيد، فجرب القيام ببعض تمارين التنفس العميقة واليوغا التي تساعد على طرد الطاقة السلبية. قم بهذه التمارين في الصباح الباكر اثناء المشي في الحديقة.

حدّد مكان التحكم أو القوة لديك، وحاول مواجهة الأفكار السلبية لديك وجد حلول للمشاكل العالقة حتى تتخلص من أي ترسبات من الماضي قد تعيق تقدمك الحالي.

حارب الأفكار السلبية القوية والمدمرة، وجرب التفريق بين الفكر الصحيح والسلبي.

خذ من وقتك عشرين دقيقة فقط كل يوم للتفكير بالأشياء التي تجلب لك السعادة وحاول تعزيز هذه الأشياء كقضاء وقت الفراغ مع الأهل والأصدقاء أو السفر أو حتى إعداد الطعام.

لايف ستايل

3 أخطاء شائعة في تربية الأطفال

3 أخطاء شائعة في تربية الأطفال

حقائق مدهشة عن الرمان لصحة الجسم

يعد الرُمان وصفة سحرية لعلاج ووقاية للعديد العديد من الأمراض ويعتبر أحد أشهر أنواع الفاكهة الطبيعية التي تَمتلك الطعم اللذيذ

زيت جوز الهند .. استخدامات غير تقليدية!

زيت جوز الهند .. استخدامات غير تقليدية!


N-42