لايف ستايل

الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان


التاريخ: ‏09 ‏يوليو, ‏2018

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِي اللَّهم عَنْه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ "لَوْلَا أَنْ أَشُقَّ عَلَى أُمَّتِي أَوْ عَلَى النَّاسِ لَأَمَرْتُهُمْ بِالسِّوَاكِ عِندَ كُلِّ صَلَاةٍ".

وعلى هدي رسولنا الكريم علينا أن نقتدي ونولي صحة الفم ونظافة الأسنان اهتمامنا الكبير، حيث تعتبر نظافة الأسنان جزء لا يتجزأ من النظافة الشخصية فأسنان الشخص تعكس شخصيته واهتمامه بنفسه ونظافته، بالرغم من أن الكثير من الناس يواظبون على غسل الأسنان بالفرشاة، إلا أن معظمهم لا يعرف الطريقة الصحيحة لغسل الاسنان بالفرشاة والمعجون، تعرفوا على الطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان.

1. السواك .. بتفريش الأسنان مرتين في اليوم ولمدة دقيقتين إلى 3 دقائق، وذلك حسب ما أشارت إليه "جمعية طب الأسنان الأمريكية"، حيث يتم تفريش الأسنان واللّسان بفرشاة ذات شعيرات ناعمة باستخدام معجون أسنان يحتوي على عنصر الفلورايد، ويجب تفريش الأسنان بعد الوجبات وخصوصاً قبل النوم. 2.

3. استخدام خيط الأسنان الطبي يومياً، حيث يزيل بقايا الطعام التي لم تزلها الفرشاة، ويمكن استخدام الطرق الأخرى للتنظيف بين الأسنان مثل الفرشاة.

4. استخدام غسول الفم المحتوي على الفلورايد يومياً للحماية من التسوس، كما أنّ بعض أنواع الغسولات الفموية تحتوي على مواد معقمة تقضي على البكتيريا.

5. يجب الحرص بعد غسل الأسنان بالفرشاة على غسل الفرشاة نفسها وتنظيفها جيداً.

لايف ستايل

الحناء زينة العيد: أنواعها واستخداماتها

الحناء زينة العيد: أنواعها واستخداماتها

سلامة وجودة الأضحية .. ومخاطر الذبح خارج المقاصب

سلامة وجودة الأضحية .. ومخاطر الذبح خارج المقاصب

إرشادات صحية عامة أثناء الحج

إرشادات صحية عامة أثناء الحج


N-41