لايف ستايل

خطوات سهلة لتنظيم ميزانية المنزل


التاريخ: ‏10 ‏يوليو, ‏2018

هناك أساسيات مهمة لإعداد ميزانية المنزل وتعتمد أولاً على تحديد الدخل الشهري الذي يحصل عليه أفراد العائلة، وبعدها تسجيل النفقات والمبالغ المادية المتبقية في نهاية كل شهر. حيث تبدأ الميزانية الناجحة من خلال تسجيل البيانات والمصاريف الشهرية بدقة في المفكرة الخاصة بك وتسجيل جميع الفواتير والالتزامات المادية الخاصة بكل شهر لضمان تسديدها بكل راحة.

يجب عليك أولاً تحديد جميع الالتزامات المادية أولها نفقات المنزل: مثل الرهن العقاري أو إيجار المنزل، والفواتير المختلفة؛ كالكهرباء، والاتصالات، والمياه، وأقساط السيارة أو البنك والمدارس بالإضافة إلى الضرائب الثابتة والشهرية. تليها نفقات المعيشة: كالمواصلات، والطعام، والمنتجات الخاصة بالنظافة والعناية الشخصية، والملابس. تليها النفقات الاجتماعية: مثل فواتير المطاعم، والرحلات الترفيهية. وبشكلٍ عام تعتبر هذه المصاريف من المصاريف المتغيرة؛ حيث يُمكن تغييرها حتى تتناسب مع نمط حياة العائلة.

ومن أهم الأمور هي حسن التصرف في "المدخرات" حيث يجب تسجيل أي مبالغ يُستغنى عنها ووضعها كمدخرات للاستفادة منها في المصاريف المستقبلية أو حالات الطوارئ.

الخطوة الأخيرة هي تدوين المبلغ الكلي الذي تمَّ الحصول عليه خلال الشهر من الراتب أو أي مصادر دخل أخرى، ثمَّ كتابة مجموع كل النفقات في عمود بجانب الدخل وبعدها مقارنة المبلغ الكلي مع مجموع النفقات يُمكن التنبؤ بنجاح الميزانية وتنظيمها في الأشهر المقبلة.

أساسيات إعداد ميزانية المنزل يعتمد على نجاح ميزانية المنزل وتبدأ الميزانية الناجحة من خلال تدوين البيانات بدقة في الجداول أو المفكرة، كما يمكن تحميل البرامج من الشبكة العنكبوتية على جهاز الحاسوب أو الهاتف المحمول لتسجيل جميع الفواتير والالتزامات المادية الخاصة بكل شهر.

لايف ستايل

3 أخطاء شائعة في تربية الأطفال

3 أخطاء شائعة في تربية الأطفال

حقائق مدهشة عن الرمان لصحة الجسم

يعد الرُمان وصفة سحرية لعلاج ووقاية للعديد العديد من الأمراض ويعتبر أحد أشهر أنواع الفاكهة الطبيعية التي تَمتلك الطعم اللذيذ

زيت جوز الهند .. استخدامات غير تقليدية!

زيت جوز الهند .. استخدامات غير تقليدية!


N-42