لايف ستايل

ما هي أفضل الوجبات الخفيفة للسيدة الحامل؟


التاريخ: ‏11 ‏يوليو, ‏2018

تعاني النساء الحوامل من نوبات جوع شديدة، وقد يكون السبب في ذلك سوء توزيع واختيار الوجبات الغذائية خلال اليوم، الأمر الذي يجعل الحامل تصاب بالإعياء والتعب وأحيانا العصبية! لذلك ينصح الأطباء وخبراء التغذية بتناول وجبات خفيفة من الأطعمة السريعة والسهلة التحضير، خلال اليوم. ومن هذه الوجبات:

كوب لبن زبادي. اللبن غني بالكالسيوم، وهو ضروري لبناء الهيكل العظمي للجنين. كما أنه غني بالبروتين وفيتامين B، والبكتيريا المفيدة والبروبايوتكس التي تعزز الهضم وتقوي الجهاز المناعي.

المكسرات والفواكه المجففة: تحتوي المكسرات على فيتامينات عديدة بالإضافة الى الأوميجا 3، والمعادن مثل الفسفور، والحديد، والماغنسيوم، والسلينيوم وغيرها. بينما تحتوي الفواكه المجففة على السكر الضروري لتحسين المزاج.

خبز الحبوب الكاملة: يحتوي الخبز على الألياف التي تساعد على الإحساس بالشبع لفترة طويلة. بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات بالضرورية، ويمكن تناولها مع طبق شوربة أو القليل من الجبن قليل الدسم مع قطع الطماطم، وزيت الزيتون أو الحمص الغني بالبروتين النباتي.

الفواكه الطازجة: لا غنى عن الفواكه بكل اصنافها خاصة الموسمية من التفاح والموز والبرتقال والجوافة والفراولة والتوت البري والبطيخ وغيرها.

لايف ستايل

الحناء زينة العيد: أنواعها واستخداماتها

الحناء زينة العيد: أنواعها واستخداماتها

سلامة وجودة الأضحية .. ومخاطر الذبح خارج المقاصب

سلامة وجودة الأضحية .. ومخاطر الذبح خارج المقاصب

إرشادات صحية عامة أثناء الحج

إرشادات صحية عامة أثناء الحج


N-41