لايف ستايل

5 حقائق لا تعرفها عن البطيخ


التاريخ: ‏11 ‏يوليو, ‏2018

5 حقائق لا تعرفها عن البطيخ يعد البطيخ من أشهر الفواكه الصيفية التي تحظى بشعبية كبيرة في فصل الصيف ويعود السبب في ذلك الى مذاقها مذاقه الحلو وسهولة أكلها أكله وطعمها وطعمه الشهي عند تناوله بارداً ما تكون باردة . ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن للبطيخ وبذوره فوائد صحية جمة، نذكر منها:

يزيد الشعور بالسعادة يتكوّن البطيخ من الماء بالكامل تقريباً، لذا فإنه من الأطعمة الرائعة التي تعطي الشعور بالشبع، وبهذه الطريقة سوف يتجنّب المرء تناول المزيد من الطعام. وبناءً عليه، يكفي أن تأكل قطعة صغيرة من هذه الفاكهة قبل الوجبة لكي تشعر بالشبع وتأكل كمية أقل. وبهذا يمكنك تجنب مشاكل زيادة الوزن أو السمنة.

غني بمضادات الأكسدة يحتوي البطيخ على الليكوبين أكثر مما تحتويه الطماطم الطازجة. فهو فعال في محاربة الجذور الحرّة ويعمل على تقوية نظام المناعة في الجسم. وعلاوة على ذلك، فإنَّ الليكوبين يساعد على مكافحة تدمير الخلية، الأمر الذي يجعله مثالياً للوقاية من السرطان.

مفيد للقلب أكدت دراسات عديدة أنَّ البطيخ مفيد للقلب لأنه يحافظ على مستوى جيد من الضغط والتوتر الشرياني، كما يعمل على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

مصدر مهم لفيتامين "C" يساعد فيتامين "C" على الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي مثل الأنفلونزا ونزلات البرد. وفي الواقع، وينصح بتناول عصير البطيخ مع الليمون والنعناع للحصول على جرعة اضافية من الفيتامينات.

البطيخ حليف الرياضيين يحتوي البطيخ على كميات عالية من البوتاسيوم بالإضافة إلى فيتامين "بي6" B6 ، وتعتبر هذه الفاكهة مثالية لتجنّب التشجنات التي تصيب العضلات فالبطيخ يساعد الجسم على امتصاص البروتينات بشكل أفضل وبالتالي يمنع حدوث التشجنات.

فوائد بذور البطيخ

غنية بالبروتين تحتوي بذور البطيخ على نسبةٍ مرتفعةٍ جداً من البروتين، و على عدة أنواع من الأحماض الأمينية التي تساعد على تنظيم ضغط الدم، وعلاج أمراض القلب التاجية.

غنية بفيتامين ب كما تحتوي بذور البطيخ على العديد من أشكال فيتامين ب، الضروري في عملية تحويل الغذاء إلى طاقة، وفي الحفاظ على الجهاز العصبي، والهضمي، وصحة الجلد.

غنية بالمغنيسيوم بذور البطيخ تحتوي أيضاً على نسبةٍ مرتفعةٍ من المغنيسيوم، الذي يعتبر ضرورياً لدعم العديد من وظائف التمثيل الغذائي في الجسم، كما أنه يحافظ على وظيفة الأعصاب والعضلات، ويدعم صحة القلب، والعظام.

المحافظة على صحة البشرة كما تحتوي بذور البطيخ على نسبةٍ مرتفعة من الأحماض الدهنية مثل حمض الأوليك، وحمض اللينوليوم، لذلك فهو يعتبر مفيداً للحفاظ على بشرةٍ صحية، كما تعمل الأحماض الدهنية غير المشبعة على ترطيب البشرة، ومنع جفافها وشحوبها، والوقاية من ظهور حب الشباب، بالإضافة إلى ذلك تحتوي البذور على مضادات أكسدة تقي من الإصابة بشيخوخة البشرة.

لايف ستايل

3 أخطاء شائعة في تربية الأطفال

3 أخطاء شائعة في تربية الأطفال

حقائق مدهشة عن الرمان لصحة الجسم

يعد الرُمان وصفة سحرية لعلاج ووقاية للعديد العديد من الأمراض ويعتبر أحد أشهر أنواع الفاكهة الطبيعية التي تَمتلك الطعم اللذيذ

زيت جوز الهند .. استخدامات غير تقليدية!

زيت جوز الهند .. استخدامات غير تقليدية!


N-42