لايف ستايل

نصائح للتخلص من كلف الحمل


التاريخ: ‏16 ‏يوليو, ‏2018

يتسبب الحمل لدى كثير من النساء بظهور عدد من الأعراض المزعجة، ويعد انتشار البقع على البشرة والمعروفة بكلف الحمل أكبر مثال عليها، والتي تظهر من الشهر الرابع عادة وتزيد في البشرة الدهنية عن مثيلاتها حيث يلاحظ ظهورها على الجبهة أو الأنف والذقن والخدين، وسرعان ما تصبح أغمق، بالإضافة لظهور السواد حول العين.

1. من المهم استشارة اختصاصي تجميل والاطلاع على ما يناسب البشرة خصوصاً السيدات في فترة الحمل، حتى إن كانت هذه المكونات الطبيعية لابد من التأكد من أنها لا تسبب الحساسية.

2. تجنبي التعرض الــزائد لأشعة الشمس حتى لا تزيد حدة الكلف بالوجه أثناء الحمل.

3. احرصي على شرب كميات كبيرة من الماء الصافي يومياً، لأن ذلك سيعمل على ترطيب بشرتك وجلدك في جميع المناطق ويخلص جسمك من السموم.

4. حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن السكريات والمشروبات الغازية والوجبات السريعة، وضم الخضروات والفواكه الغنيّة بالماء للنظام الغذائي؛ لترطيب البشرة تدريجياً وطبيعياً، ولإيصال الغذاء لها.

5. من المهم جداً للمرأة الحامل أن تحصل على قسط كبير من الراحة، فذلك مفيد لصحتها ولصحة جنينها، وأيضاً لبشرتها، ولا يمكن أن يقلل أحد من أهمية الراحة في تلك الفترات.

6. التقليل من تناول الزيوت والأطعمة الغنية بالدهون، لعل أكثر النساء لا تعي خطورة تناول الزيوت والدهون بكثرة في فترة الحمل، فهي مضرة بكافة مناحي الجسم، كما أنها تسبب الكلف وتزيد من حدته.

لايف ستايل

الحناء زينة العيد: أنواعها واستخداماتها

الحناء زينة العيد: أنواعها واستخداماتها

سلامة وجودة الأضحية .. ومخاطر الذبح خارج المقاصب

سلامة وجودة الأضحية .. ومخاطر الذبح خارج المقاصب

إرشادات صحية عامة أثناء الحج

إرشادات صحية عامة أثناء الحج


N-41