لايف ستايل

كيف تحمين شعرك المصبوغ عند السباحة؟


التاريخ: ‏09 ‏أغسطس, ‏2018

لا شك ان الشعر المصبوغ مكلف لذلك احرصي على حمايته جيداً خصوصاً في برك السباحة فمادة الكلور الموجودة بكمياتٍ كبيرة في برك السباحة يمكن أن تتفاعل مع عدد من المواد الكيميائية في شعرك المصبوغ، مما يتسبب في تغيير لونه بالإضافةِ إلى جفافه وتكسّر أطرافه.

نصائح لحماية الشعر المصبوغ عند السباحة:

استخدام زيوت الشعر لا نعني بالزيت ذلك الذي تضعينه على جسمك للحصول على لونٍ برونزيٍّ جذّاب، بل أنواع الزيوت المفيدة للشعر والتي تحميه من الكلور والمواد الكيميائية الأخرى التي تضرّ به. لذلك حرصي على دهن شعرك بزيت جوز الهند أو زيت الزيتون قبل السباحة ما يساعد على خلق حاجزٍ زلقٍ يمنع تسرّب الكلور إلى الشعر.

غسل الشعر بالماء قبل السباحة قبل أن تبدئي بالسباحة، لا بدّ ان تتوجهي إلى الدش الذي يوفّر الماء العادية الخالية من الكلور وغسله جيّداً بدون استخدام أيّ نوعٍ من الشامبو. هذه الخدعة تتيح لشعرك امتصاص كمية أقل من الكلور أو المياه المالحة ولكن إيّاكِ أن تغفلي عن شطفه أيضاً بماء الدش أيضاً بعد الانتهاء من السباحة. وبحال كان الدش بعيداً عن مكان تواجدكِ، يمكنك أن تحتفظي بزجاجة ماءٍ كبيرة وتملئيها من الدش وتغسلين بها شعرك قبل وبعد السباحة.

استخدام واقي الشمس المخصص للشعر تماماً كما البشرة، يحتاج الشعر أيضاً للحماية من أشعة الشمس الضارة وخصوصاً المصبوغ! ابحثي عن منتجات الشعر التي تحتوي على فلاتر UVA و UVB لحمايته من الكلور والشمس والتي تتصدى للأشعة القاسية والضرر الكيميائي، وكل ذلك يساعد على إصلاح الأطراف المتكسّرة ويحافظ على لون الصبغة لفترةٍ أطول.

رفع الشعر وربطه الطريقة التي تصففين فيها شعرك عندما ترغبين بالسباحة يمكن أن يكون لها تأثير مدهش في ما يتعلّق بالحفاظ على لونه وتألقه. كما لا بدّ ان تحرصي إلى رفعه نحو الأعلى أي على شكل كعكة مع ضرورة عدم تغطيسه بماء الكلور قدر المستطاع. بالاضافة الى ارتداء القبعات المطاطية المخصصة للسباحة أو القبعات الواقية من الشمس اثناء الجلوس قرب البرك.

لايف ستايل

الحناء زينة العيد: أنواعها واستخداماتها

الحناء زينة العيد: أنواعها واستخداماتها

سلامة وجودة الأضحية .. ومخاطر الذبح خارج المقاصب

سلامة وجودة الأضحية .. ومخاطر الذبح خارج المقاصب

إرشادات صحية عامة أثناء الحج

إرشادات صحية عامة أثناء الحج


N-41