لايف ستايل

قناع الشوكولاتة لبشرة نضرة وشابة


التاريخ: ‏15 ‏أغسطس, ‏2018

هل تحبين الشوكولاتة؟ حسناً الشوكولاتة مفيدة ولذيذة ولكنها ليست للأكل فقط، الآن يمكنك الاستفادة من خصائصها الطبيعية للحصول على بشرة نضرة ورائعة.

فوائد الشوكولاتة (الكاكاو) للبشرة

يحتوي الكاكاو على بروتين وفيتامين (أ) و فيتامين B2 الريبوفلافين والعديد من الفيتامينات المفيدة للبشرة، كما يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تحارب الجذور الحرة الضارة في الجسم والجلد وبالتالي يحمي البشرة من أعراض الشيخوخة المبكرة. بالإضافة إلى فيتامين C والمغنيسيوم، والأحماض الدهنية الأوميجا 6، والتي تساعد في ترميم الجروح والندوب بسرعة كما يحتوي الكاكاو على إنزيم خام يساعد بشكلٍ كبير على ترميم الخلايا وتجديد شبابها.

مكونات قناع الشوكولاتة: 1 ملعقة صغيرة من بودرة الكاكاو غير محلاة 2 ملعقة من لبن الزبادي (يمكنك استبداله بالحليب إذا كانت بشرك حساسة) 1 ملعقة كبيرة من الشوفان 1 ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي إذا كانت بشرتك جافة (بإمكانك إضافة ملعقة صغيرة من جوز الهند)

الطريقة: يمزج الكاكاو مع اللبن أو الحليب (إذا كانت بشرتك حساسة) ثم يضاف الشوفان والعسل، إذا كانت العجينة سميكة جداً يضاف القليل من ماء الورد. يوزع قناع الشوكولاتة على الوجه والرقبة بالتساوي ويترك لمدة 20 دقيقة حتى يجف، ثم يغسل الوجه بالماء البارد لضمان إغلاق المسام.

لايف ستايل

الحناء زينة العيد: أنواعها واستخداماتها

الحناء زينة العيد: أنواعها واستخداماتها

سلامة وجودة الأضحية .. ومخاطر الذبح خارج المقاصب

سلامة وجودة الأضحية .. ومخاطر الذبح خارج المقاصب

إرشادات صحية عامة أثناء الحج

إرشادات صحية عامة أثناء الحج


N-42