عالمنا

أوبرا وينفري .. تكريم مستحق في "غولدن غلوب "


التاريخ: ‏09 ‏يناير, ‏2018

شهدت الدورة الـ75 من حفل توزيع جوائز "جولدن جلوب" تكريم المذيعة الأشهر عالميًا أوبرا وينفري بجائزة (سيسل بي. دوميل)، عن مشوارها الطويل والحافل في مجال الإعلام، وقدم الجائزة لأوبرا النجمة الأمريكية ريس ويزرسبون، موجهة إليها الشكر لتميزها وبث الطموح والأمل في روح العديد من متابعيها.

وشهد مقر إقامة حفل "غولدن غلوب" حالة من التصفيق الحاد من قبل المتواجدين بالحفل، لحظة صعود أوبرا المسرح لتسلم الجائزة، ووقف الحضور تقديرا لها، وعبرت أوبرا خلال كلمتها عن سعادتها بالجائزة التي لن تكون نهاية مشوارها، حيث تحدثت عن بداية رحلتها وكيف نجحت كامرأة سوداء فى تحقيق حلمها، موجهة النصيحة للجيل الجديد على العمل والمثابرة من أجل تحقيق حلمه، وهو ما نال تصفيق وإعجاب الحاضرين.

وألقت وينفري في حفل توزيع جوائز "غولدن غلوب" الذي أقيم مساء يوم الأحد كلمة جياشة بالعواطف والحماس استمرت أكثر من عشر دقائق، دعما لمن كشفوا عن مشاكل التحرش الجنسي داخل هوليوود وخارجها، واستغلت وينفري خطابها للإشادة بنساء كشفن عن قصص تعرضهن للتحرش الجنسي والانتهاكات، ولإعلان أن ”يوما جديدا يلوح في الأفق“ للفتيات والسيدات، وقالت وينفري ”وعندما يأتي أخيرا فجر هذا اليوم الجديد سيكون بفضل الكثير من النساء الرائعات، كثيرات منهن هنا الليلة، وبعض الرجال الاستثنائيين جدا الذين يكافحون بقوة ليكونوا قادة يدخلون بنا إلى فترة لا يضطر فيها أي شخص لقول ’أنا أيضا’ مجددا“ في إشارة إلى حركة على مواقع التواصل الاجتماعي استخدمت وسم (مي تو) لزيادة الوعي بشأن التحرش الجنسي.

وجاء في كلمتها خلال الحفل ”أريد أن أعبر عن امتناني لكل النساء اللاتي تحملن سنوات من إساءة المعاملة والاعتداء لأنهن، مثل أمي، كان لديهن أطفال يحتاجون الطعام وفواتير يتعين دفعها وأحلام يتطلعن لتحقيقها".

واسترجعت وينفري في كلمتها كيف ألهمها وهي طفلة حصول الممثل الأمريكي من أصل أفريقي سيدني بواتييه على جائزة (سيسل بي. دوميل) وهو أيضا أول ممثل أسود يفوز بجائزة أوسكار كأفضل ممثل، وقالت ”يؤثر في بشدة في هذه اللحظة أن هناك بعض الفتيات الصغيرات اللاتي يروني الآن وأنا أصبح أول امرأة سوداء تتلقى الجائزة ذاتها“.

وارتدت وينفري مثل الكثير من الحضور ثوبا أسود إظهارا لدعمها لضحايا التحرش الجنسي، وانضمت بحصولها على جائزة (سيسل بي. دوميل) التي تمنحها الجولدن جلوب سنويا لأصحاب المُساهمات البارزة في صناعة الترفيه أمام الكاميرا وخلفها عن مجمل الأعمال التي قامت بها في مجال السينما والترفيه، من أمثال ميريل ستريب وستيفن سبيلبرج وباربرا سترايسند وصوفيا لورين.

وحظيت الممثلة ومقدمة البرامج والمنتجة التلفزيونية الشهيرة وينفري (63 عاما) بتكريم وحفاوة كمثال يحتذى به وشخصية نسائية قوية، وهي أيضا الرئيسة التنفيذية لقناة التلفزيون الخاصة(شبكة أوبرا وينفري -أون) التي تمتلكها.

الجدير بالذكر أن وينفري نشأت في فقر مع أم عزباء ثم شقت طريقها إلى النجاح كمقدمة برنامج (ذا أوبرا وينفري شو) الحواري على مدى 25 عاما قبل أن يتوقف في 2011.

وشاركت وينفري في الإنتاج والتمثيل في فيلم (سيلما) السينمائي عن الحقوق المدنية في عام 2014 وفي فيلم (ذا إمورتال لايف أوف هنرييتا لاكس) التلفزيوني في عام 2017 كما رشحت في عام 1986 لنيل جائزة أوسكار عن دورها في فيلم (ذا كلر بربل) السينمائي المأخوذ عن رواية ساهمت فيما بعد في تمويل تحويلها إلى مسرحية غنائية على مسارح برودواي، وحتى بعد التوقف عن تقديم برنامجها الحواري اليومي بقي تأثير وينفري على الثقافة الشعبية قويا.

وفي العام الماضي قدرت مجلة (فوربس) أن صافي ثروتها بلغ ثلاثة مليارات دولار ووضعتها المجلة في المركز الثالث في قائمة أغنى النساء العصاميات في أمريكا.

عالمنا

ميريام فارس تعتذر مجددا عن أحد حفلاتها بسبب حالتها الصحية

اعتذرت الفنانة اللبنانية ميريام فارس عن الحفل الغنائي الذي كان من المقرر أن تحييه في لندن في 25 اغسطس القادم، وذلك بسبب تمديدها لفترة النقاهة التي تقضيها بعد عارض صحي أصابها مؤخرا.

فيلم " Hotel Transylvania 3: Summer Vacation " يتصدر إيرادات شباك التذاكر

فيلم " Hotel Transylvania 3: Summer Vacation " يتصدر إيرادات شباك التذاكر

معز مسعود يرد على منتقدي زواجه من شيري عادل

كتب الداعية المصري معز مسعود توضيحا على صفحته الشخصية على موقع "فيسبوك"، رد فيه على الانتقادات التي تعرض لها بعد إعلان خبر زواجه من الفنانة شيري عادل.


N-42