عالمنا

القط العراف "أخيل" سيتنبأ بنتائج مونديال 2018


التاريخ: ‏27 ‏مارس, ‏2018

تنبأ القط الأصم "أخيل"، بفوز منتخب روسيا على نظيره النيوزيلندي في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس القارات. حيث تم وضع وعاءين مملوئين بالأكل أمام أخيل، وتم وضع علم روسيا بالقرب من الوعاء الأول، بينما وضع علم نيوزيلندا بالقرب من الوعاء الثاني. واختار أخيل الوعاء الأول، وهذا ما يعني أنه يتنبأ بفوز منتخب روسيا على نظيره النيوزيلندي.

وجرت عادة طريفة في السنوات الأخيرة، أن تقوم حيوانات أليفة وغير أليفة أيضاً بالتنبؤ بنتائج المباريات في المحافل الرياضية الكبيرة، على سبيل المثال الأخطبوط الشهير بول، خلال مونديال 2010، بجنوب إفريقيا.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم اختيار القط "أخيل" ليتنبأ بنتائج مباريات كأس القارات لكرة القدم عام 2017، الذي أقيم في روسيا أيضا. وأثناء كأس القارات أدلى القط بتنبؤاته عن طريق اختياره أحد الوعاءين اللذين وضع فيهما الطعام. وكان بجانب كل من الوعاءين علم أحد المنتخبين المشاركين في مباراة معينة. وبالتالي كان اختيار القط للوعاء الذي يأكل منه، يعني أنه يتنبأ بفوز منتخب البلد التي وضع علمه بجانب الوعاء.

وليست هذه المرة الأولى، حين تقوم الحيوانات بالتنبؤ بنتائج مباريات كأس العالم. ففي عام 2010 لفت الأخطبوط بول اهتمام وسائل الإعلام العالمية، حيث تنبأ بنتائج مباريات المنتخب الألماني في كأس العالم بجنوب إفريقيا. ولم يخطئ الأخطبوط ولا مرة واحدة، وأدلى بتوقعات صحيحة لنتائج 7 مباريات للمنتخب الألماني والمباراة النهائية بين إسبانيا وهولندا.

عالمنا

احتفالات عيد الأضحى في السيف

احتفالات عيد الأضحى في السيف

ويل سميث يحتفل بعيد ميلاد هالي بيري بطريقة مضحكة

ويل سميث يحتفل بعيد ميلاد هالي بيري بطريقة مضحكة

أحمد فهمي وهنا الزاهد يحتفلان بخطبتهما

أحمد فهمي وهنا الزاهد يحتفلان بخطبتهما


N-41