عالمنا

طقوس وعادات رمضانية لبعض الفنانين في الشهر الفضيل


التاريخ: ‏14 ‏مايو, ‏2018

تختلف طقوس الفنانين والنجوم في الشهر الفضيل بين السفر، قضاء أكبر وقت مع العائلة، استغلال الشهر بالعبادات ومنهم من يستكمل تصوير المشاهد الأخيرة من دوره المشارك به في السباق الرمضاني.

صرح الفنان الإماراتي صاحب الحس الفُكاهي والذي عوّدنا على تفرُده بِكل التفاصيل المُتعلقة به الفنان "عبدالله بالخير" عن أهم طُقوسه الرمضانية التي لا يستغني عنها في الشهر الفضيل، أولها التجمع مع العائلة على مائدة الإفطار الكبيرة والتي تحتوي على أصناف متنوعة من الطعام وقت أذان المغرب، واستكمال بقية يومه بمتابعة البرامج والمسابقات الرمضانية والفوازير" حيث قال: " طقوس هالشهر ا حنا عندنا عادة الأكل على المغرب تلقى السفرة طويلة وتلقى الحبايب كلهم متلمين ويبتدي الأكل مع مشاهدات اعلامية ومسابقات وفوازير او الأشياء الجميلة اللي متعود عليها".

وتعتبر "الهريسة" هي الأكلة المفضلة للفنان عبدالله بالخير والتي لابد أن تتواجد على مائدة الإفطار في شهر رمضان لاحتوائها على عناصر غذائية مفيدة تعوّض الجسم من كل ما يفقده أثناء الصوم، فهي عبارة عن شوربة غليظة غنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة إلى جانب طعمها اللذيذ.

أما الممُثلة "وفاء خالد" تَقضي وقتَها في الشهر الفَضيل مع عائِلتها في المنزل، حيث أكدت أنها نادراً ما تَخرج من مَنزِلها في رمضان فهي تفضل أن تستمتع بكُل ثانية من روحانيات الشهر الفضيل بجانِب أسرتها.

أما النجمة اللبنانية "رزان مغربي" أكدت أنها تستمتع بشهر رمضان في بيتها مع عائلتها، مشيرة إلى أنها ستقضي شهر رمضان هذا العام بين مصر الذي تعشق الأجواء الرمضانية فيه وبين بيروت حيث تقيم عائلتها، فأكثر ما تحبه رزان في رمضان هو "لمة الإفطار" مع عائلتها. لكن هناك أمنية واحدة لها في شهر رمضان وهي "أن لا يزيد وزنها!".

عالمنا

احتفالات عيد الأضحى في السيف

احتفالات عيد الأضحى في السيف

ويل سميث يحتفل بعيد ميلاد هالي بيري بطريقة مضحكة

ويل سميث يحتفل بعيد ميلاد هالي بيري بطريقة مضحكة

السلطانة هيام "مريم أوزيرلي" تحتفل بعيد ميلادها مع عائلتها

السلطانة هيام "مريم أوزيرلي" تحتفل بعيد ميلادها مع عائلتها


N-41