عالمنا

مبادرة صناع الأمل تتوج الفائزين في دبي


التاريخ: ‏16 ‏مايو, ‏2018

في حفل إنساني استثنائي تابعه الملايين في العالم العربي، وحضره عدد كبير من الشخصيات الثقافية والاعلامية المؤثرة في الوطن العربي إلى جانب مجموعة من نجوم الغناء شاركوا الفائزين فرحة الفوز. توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، توج المصري محمود وحيد بلقب صانع الأمل للعام 2018، بعدما حصل على أعلى نسبة تصويت في الحفل، وذلك عن مبادرته "معانا لإنقاذ إنسان" المعنية بإيواء المشردين في الشوارع من كبار السن وتوفير كل أشكال الرعاية الصحية والنفسية لهم وتأهيلهم لاستعادة حياتهم الطبيعية والسعي للم شملهم مع أسرهم بمساعدة عدد من المتطوعين الذين يعملون معه.

وشارك في مبادرة صناع الأمل، الدورة الثانية أكثر من 87 ألف شخص من ٢٢ دولة عربية، وتعد هذه المبادرة الأكبر من نوعها عربياً التي تكرّم أصحاب العطاء. مراسل الانسايدر بالعربي حضر الحفل وتحدث إلى الفائز محمود وحيد الذي عبر عن سعادته بالفوز، وقدم الشكر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد على الجائزة.

وللسنة الثانية على التوالي كرّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم "صناع الأمل" الخمسة المتأهلين لنهائيات مبادرة صناع الأمل بمكافأة مالية بقيمة مليون درهم لكل منهم، لتبلغ قيمة جائزة "صناع الأمل" خمسة ملايين درهم. وعلق المشترك السوداني: "أنا مش عايز أعمل حاجة ولما أموت توقف .. أنا عاوز اعمل مؤسسة تبقى تعمل الخير". كذلك قالت المشتركة المصرية نوال: "كل مبادرة اشتغلت على فئة معينة واشتغلت بإخلاص وجديّة واحنا مكمّلين".

وأعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع نهاية الأمسية الإنسانية الأكبر في العالم العربي، عن تأسيس أكاديمية صناع الأمل بخمسين مليون درهم بهدف دعم صناعة الأمل في الوطن العربي وتوفير حاضنات إنسانية لمشاريعهم، ونقل الخبرات العلمية العالمية في المجال الإنساني لمشاريعهم، وتوفير دورات تدريبية تنفيذية وقيادية لهم بالتعاون مع أفضل الخبرات والمعاهد العالمية المتخصصة.

وشارك في الحفل الفنان الإماراتي حسين الجسمي، كعضو لجنة تحكيم، كما قدّم لأول مرة أغنية " صناع الأمل" من كلمات الشاعر سلطان الجلي وألحان عمرو مصطفى الخاصة للمبادرة. كذلك شارك الفنان الفلسطيني محمد عساف في الحفل وقال: " يعني مشاركة عظيمة للسنة الثانية على التوالي وشكراً على هذا الشرف إني أكون موجود في ختام فعاليات صناع الأمل". وقدّم عساف قصيدة " موطني " العمل الأقرب الى قلبه.

عالمنا

احتفالات عيد الأضحى في السيف

احتفالات عيد الأضحى في السيف

ويل سميث يحتفل بعيد ميلاد هالي بيري بطريقة مضحكة

ويل سميث يحتفل بعيد ميلاد هالي بيري بطريقة مضحكة

السلطانة هيام "مريم أوزيرلي" تحتفل بعيد ميلادها مع عائلتها

السلطانة هيام "مريم أوزيرلي" تحتفل بعيد ميلادها مع عائلتها


N-42