عالمنا

قعبور يستحضر روح رمضان في "رمضانيات"


التاريخ: ‏10 ‏يونيو, ‏2018

يقدم الفنان اللبناني أحمد قعبور عرض غنائي يومي بعنوان "رمضانيات أحمد قعبور" بالمشاركة مع الفنانة نادين حسن وسبعة موسيقيين، على مسرح مترو المدينة في بيروت.

ويستحضر قعبور في الحفل العديد من الأغنيات التي تناسب روح شهر رمضان الكريم والتي كان قد قدمها على مدى 30 سنة، وعن هذا صرح الفنان لمراسل برنامج ذا إنسايدر بالعربي قائلا: "رمضانيات هي عبارة عن لقاء دافئ وإنساني وحميم وهو نتيجة شغل 30 سنة بأغاني رمضان، حيث كنت أعمل أغاني لمؤسسات خيرية وتربوية مليانة فرح، مليانة حب، مليانة أمل مليانة ذكريات".

وخلال اللقاء استحضر الفنان أغنيته الشهيرة (علوا البيارق) التي قدمها مع أطفال دار الأيتام الإسلامية في لبنان خلال حقبة التسعينيات، ومن خلالها استذكر الفنان لحظات الطفولة التي عاشها خلال شهر رمضان حينما كان يتركه جده لينام قائلا: "كان جدي يأخذ المنبه ويتركني أنام عشان ما أصحى على السحور، صحيح أنه كذب عليا بس مسامحه لأنه شافني بعدني صغير على السحور والصيام".

تلك الذكريات العزيزة على قلب قعبور شاركها مع جماهيره على خشبة المسرح قبل كل أغنية يقدمها، كما يغني قعبور خلال السهرات الرمضانية 14 أغنية سبق وأن سمعناها بأصوات عدد من الأطفال خلال السنوات الأخيرة ومنها (من طلب العلا سهر الليالي، صلوا على النبي، خلينا مع بعض). وعن تلك الذكريات الجميلة قال قعبور: " دايما لما نحكي عن الماضي فيه حنين يخلينا نقول حلوة، طبعا كل مرحلة لها جمالها بس لها محطاتها الحزينة أيضا".

ويتمكن الفنان قعبور مع فرقته من كسر تلك اللحظات الحزينة من خلال خبرته الطويلة على المسارح قائلا:" نحافظ على العفوية والتلقائية بالعرض، ما بدنا يكون عرض رسمي وجدي لأن الناس كمان تعبانة من الجديات، لذلك نقدم مشهد حيوي للجمهور".

عالمنا

احتفالات عيد الأضحى في السيف

احتفالات عيد الأضحى في السيف

ويل سميث يحتفل بعيد ميلاد هالي بيري بطريقة مضحكة

ويل سميث يحتفل بعيد ميلاد هالي بيري بطريقة مضحكة

السلطانة هيام "مريم أوزيرلي" تحتفل بعيد ميلادها مع عائلتها

السلطانة هيام "مريم أوزيرلي" تحتفل بعيد ميلادها مع عائلتها


N-41