عالمنا

كاظم الساهر وماجدة الرومي في مهرجان قرطاج الدولي 2018


التاريخ: ‏11 ‏يوليو, ‏2018

خلال مؤتمر صحفي عقد الأسبوع الماضي في مدينة الثقافة في العاصمة تونس، أعلنت إدارة مهرجان قرطاج الدولي الذي يعد من أعرق المهرجانات الفنية التونسية عن ملامح برنامج الدورة الـ 54 للمهرجان التي تنطلق في الفترة من 13 يوليو لغاية 17 أغسطس على المسرح الأثري الروماني بقرطاج.

ويشهد المهرجان 22 عرضاً من بينها 12 عرضاً أجنبيّا وعربيّا و 8 عروض تونسيّة. كما يشهد عودة عملاقان من عمالقة الطرب العربي الأصيل وهما الفناّن العراقي (القيصر) كاظم الساهر، والفنّانة اللبنّانية ماجدة الرومي بالإضافة الى مشاركة خاصة من الفنّان اللبناني مارسيل خليفة وهو ومن الفناّنين العرب العائدين لقرطاج بعد غياب طويل والذي ستكون له مشاركة يوم الخميس 2 أغسطس القادم.

ومن بين السهرات العربيّة الأخرى التي أعلنت عنها إدارة مهرجان قرطاج حفل للفناّن اللبناني ملحم زين، وعرض للمطرب أبو و ياسمين علي من مصر، وهبة طوجي وأسامة الرحباني من لبنان، وأمل مرقس وأمير دندن من فلسطين.

واختارت هيئة تنظيم المهرجان أن يكون الافتتاح والاختتام تونسيّا ومن إنتاجها ويحمل عرض الافتتاح عنوان "من قرطاج إلى إشبيلية" وهو من تصوّر وقيادة الموسيقار محمد الأسود، ويشارك فيه عدد من الفنّانين هم زياد غرسة ودرصاف الحمداني من تونس وعبير العابد من المغرب وعباس الريغي من الجزائر وماريا مارينا من إسبانيا.

أمّا عرض الختام فيحمل عنوان عبق "24 عطر" للفنّان التونسي محمد علي كمون الذي يجمع فيه أكثر من 60 فنّانا من مختلف الجهات التونسيّة في عرض ضخم يجمع بين الموسيقى العربيّة والبربريّة والأندلسيّة بمشاركة أوركسترا وأصوات أوبرا تونس.

وللسنة الثانية على التوالي يغيب الفنّان التونسي صابر الرباعي عن مهرجان قرطاج.

عالمنا

احتفالات عيد الأضحى في السيف

احتفالات عيد الأضحى في السيف

ويل سميث يحتفل بعيد ميلاد هالي بيري بطريقة مضحكة

ويل سميث يحتفل بعيد ميلاد هالي بيري بطريقة مضحكة

أحمد فهمي وهنا الزاهد يحتفلان بخطبتهما

أحمد فهمي وهنا الزاهد يحتفلان بخطبتهما


N-41