عالمنا

اسطورة هوليوود روبرت ريدفورد يعتزل التمثيل: "هذا يكفي"


التاريخ: ‏07 ‏أغسطس, ‏2018

حدد الممثل والمخرج واسطورة السينما الأمريكي روبرت ريدفورد موعد اعتزاله التمثيل نهائياً ، على أن يكون ذلك في الخريف المقبل ، حيث أوضح أنه حان وقت اعتزاله .

وصرح ريدفورد 81 عاماً، الى صحيفة انترتينمنت ويكلي "لا تقل أبداً .. أبداً ، لكني استنتجت أنني اكتفيت بالنسبة للتمثيل ، و [سأمضي] نحو التقاعد بعد هذا، لأنني اقوم بالتمثيل منذ أن كنت في الحادية والعشرين من عمري،" واضاف، "فكرت بذلك، واعتقد، بأن هذا يكفي. لماذا لا نخرج بشيء متفائل وإيجابي؟ "

في عام 2016 ، قال ريدفورد إنه سيتقاعد من التمثيل بعد فيلم The Old Man & the Gun ، من بطولة كاسي آفليك ودونالد غلوفر، والذى يقوم فيه بدور سارق البنوك والهارب من السجون، ويركز بشكل أكبر على الإخراج. ومن المتوقع عرض الفيلم في مهرجان تورنتو الدولي للأفلام الشهر المقبل.

وقال ريدفورد، "لقد سئمت من التمثيل. أنا شخص قليل الصبر ، لذلك من الصعب بالنسبة لي أن أجلس وانتظر مشهداً بعد مشهد. في هذه المرحلة من حياتي ، وعمري 80 عامًا ، ذلك سيمنحني المزيد من الرضا لأنني لا أعتمد على أي شخص. سأعود الى الرسم، الشيء الذي اعتدت عليه – هذا ما افكر به جديا الآن.

ولدىَ ريدفور حالياً مشروعان قيد العمل: " Our Souls at Night " ، مع الممثلة القديرة جين فوندا ، وهي قصة حب لكبار السن الذين يحصلون على فرصة ثانية في الحياة ، و " The Old Man & the Gun ". وبمجرد الانتهاء من ذلك ، سأقول ، " وداعا لكل ذلك"، ثم اركز على الاخراج فقط.

ولد تشارلز روبرت ريدفورد ، جونيور في 18 أغسطس 1936 ، في سانتا مونيكا ، كاليفورنيا ، إلى مارثا (هارت) ، من تكساس ، وتشارلز روبرت ريدفورد ، محاسب في ستاندرد أويل ، الذي كان في الأصل من كونيتيكت. وهو من أصول إنجليزية واسكتلندية وكورنية وايرلندية. توفيت والدة روبرت عام 1955 ، بعد عام من تخرجه من المدرسة الثانوية.

ومن أكثر الأفلام التي حفرت تاريخه بالسينما هم "All the President's Men" مع العالمى داستن هوفمان، "The Way We Were"، وفيلم " Butch Cassidy and the Sundance Kid" وكان بطولة اسطورية ثنائية مع الفنان بول نيومان وغيرها من الأفلام الت نالت إعجاب العالم أجمع.

كما انه مؤسس مهرجان صانداس السينمائي الدولي، وجاء اسم المهرجان من شخصيته بفيلم "Butch Cassidy and the Sundance"عام 1969.

حصل على جائزة أوسكار شرفية عام 2002 عن مسيرته الفنية الضخمة. وشارك فيما يقرب من 7 أعمال سينمائية مع صديقه المخرج والمنتج الراحل سيدني بولاك.

عالمنا

احتفالات عيد الأضحى في السيف

احتفالات عيد الأضحى في السيف

ويل سميث يحتفل بعيد ميلاد هالي بيري بطريقة مضحكة

ويل سميث يحتفل بعيد ميلاد هالي بيري بطريقة مضحكة

السلطانة هيام "مريم أوزيرلي" تحتفل بعيد ميلادها مع عائلتها

السلطانة هيام "مريم أوزيرلي" تحتفل بعيد ميلادها مع عائلتها


N-41