مسلسلات

كحل أسود قلب أبيض


مسلسل تلفزيوني كويتي، عرض في الأول من شهر رمضان للعام الميلادي 2017، من إخراج محمد دحام الشمري، اقتبس العمل من مجموعة قصصية للكاتبة منى الشمري بعنوان «يسقط المطر تموت الأميرة»، والتي صدرت في عام 2012، تدور أحداثه في ستينات القرن العشرين.

تدور أحداث العمل حول «منيرة المرتفع» تاجرة الذهب القوية والمتكبرة، تهرب الذهب من الهند إلى الكويت لتبيعه إلى تجار الذهب.

تعيش مع شقيقتها الصغرى «سارة» المطلقة، والتي يحبها صديق الأسرة «مساعد»، ومع أبناءها الثلاثة، أكبرهم «يوسف» الذي أنجبته من زوجها الأول البدوي الغني، الذي ورثته، ثم تزوجت حبيبها الأول وابن عمها الذي غرق أمام عينيها في البحر في إحدى رحلاتها لتهريب الذهب، ولديها منه ابنان «ناصر» المتخلف عقليًا والذي تقوم خادمتها «موزة» برعايته والثاني الأصغر هو «خالد» المتزوج من «نورة» وله ثلاث أبناء وهم لولوة وسعود وضاري، يقوم بإدارة محلاتها وتجارتها.

لايسلم أحد من تحكم «منيرة» وجبروتها وتسلطها إلا أنها تنكسر بعد وفاة أحد أحفادها.

مسلسلات

اختفاء

تدور الأحداث حول دكتورة جامعية في روسيا، وتعيش مع زوجها هناك، لكن فجأة وبدون مقدمات يختفي زوجها، لتبدأ رحلة البحث عنه ...

لدينا أقوال أخرى

تدور أحداث العمل حول شخصية أميرة "يسرا" التي تتعرض لصدمة نفسية في الحلقات الأولى من العمل بعد فقدان إبنها "محمد الشرنوبي" في ظروف غامضة

طماشة

تتصدى حلقات المسلسل للعديد من القضايا التي تهم الشارع الإماراتي بأطيافه المتعددة ومن جميع نواحي الحياة الإجتماعية والثقافية والتراثية.


N-41