أخبار قناة دبي

سند، ودروب ولحظة.. برامج هادفة تعرض على قنوات مؤسسة دبي للإعلام دعماً لمبادرة

سند، ودروب ولحظة.. برامج هادفة تعرض على قنوات مؤسسة دبي للإعلام دعماً لمبادرة "عام الخير"

بالإضافة إلى عرض أنجح المسلسلات والأعمال المحليّة، والخليجية، والعربية، تسعى مؤسسة دبي للإعلام دائماً إلى تقديم البرامج الهادفة والمتجددة على شاشاتها في الشهر الفضيل. وقد جاء اختيارها هذا العام داعماً لمبادرة "عام الخير" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة. هذا وحرصت من جهة أخرى على الالتزام بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الذي حثّ المؤسسات على وضع خطة عمل متكاملة ضمن هذا الإطار وشجّع التعاون بين مختلف قطاعات المجتمع وفئاته للمساهمة بشكل فعال في عام العطاء والخير.

من هذا المنطلق، تعمد مؤسسة دبي للإعلام التركيز على الجهود التي تبذلها الدولة الإماراتية في الخارج على الصعيد الإنساني، كما تسلّط الضوء على المبادرات التي يُطلقها الأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة على المستوى المحلي بالتزامن مع عام الخير. وتهدف المؤسسة بشكل خاص إلى التركيز على محاور مبادرة عام الخير الرئيسية كترسيخ المسؤولية الاجتماعية في مؤسسات القطاع الخاص، وتفعيل العمل التطوعي عبر تقديم الخدمات لمجتمع الإمارات، وتعزيز قيم المواطنة الصالحة لدى الأجيال الشابة عبر خدمة الوطن.

وفي هذا الإطار، وضعت مؤسسة دبي للإعلام استراتيجية إعلامية متكاملة لتشجيع المساهمات الخيرية والتطوعية. كما سعت إلى تقديم الدعم والمساندة الإعلامية لمبادرات "عام الخير"، وذلك من خلال عرض عدة برامج إنسانية، ثقافية وسياحية بالإضافة الى البرامج ذات الطابع العلمي، ونذكر منها برنامج "سند" الذي تزخر حلقاته في موسمه الرابع بقصصٍ تُجسد الوجع الإنساني في مختلف دول العالم. من إنتاج مؤسسة دبي للإعلام وتقديم الإعلامي الإماراتي سعود الكعبي، يُمكن متابعة هذه الحلقات المؤثرة يومياً وبشكل حصري على قناة سما دبي. يسلّط "سند" الضوء على المبادرات الخيرية والمشاريع الإنسانية وبرامج الإغاثة التي يعمل الهلال الأحمر على تنفيذها بالتنسيق مع فريق عمل مؤسسة دبي للإعلام وبدعم من أهالي الإمارات. كما يشدد البرنامج على أهمية مشاركة المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات في مساعدة ملايين الأشخاص حول العالم بفضل تبرعاتهم. كما يركّز برنامج "سند" على كافة الجهود التي تبذلها كافة القطاعات والفئات تحت شعار الوحدة والتكافل. فيعيد التأكيد مرّة جديدة على التزامه ودعمه لمبادرة "عام الخير" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل مكتوم، رئيس الدولة.

بالتنسيق مع مكاتب الهيئة المنتشرة في العديد من دول العالم، يواصل فريق عمل "سند" توثيق إنجازات الهلال الأحمر على الصعيد الإنساني عبر مساعدة الفئات الضعيفة والمتضررة والمحتاجة في عدد من البلدان إثر الكوارث، والحروب، والنزاعات.

أمّا البرنامج الثقافي "دروب" الذي يتولّى تقديمه علي آل سلوم فهو مستمدّ من روح التعايش في الإمارات حيث تقيم أكثر من 200 جنسية. ويحمل العمل الذي يعتمد على عنصري الإثارة والتشويق رسالة إنسانية وثقافية وسياحية حيث يقدم باقة من القصص من حول العالم. ويزور فريق عمل البرنامج مناطق ووجهات مختلفة في العالم مركزاً على المثل الأخلاقية والحضارية فيها. يتميّز البرنامج بالإيجاز حيث تبلغ مدّته 5 دقائق يقدّم خلالها بسرعة واختصار معلومات تفيد الجيل الشاب وتزيد من ثقافته ورقيّه.

هذا ويعدّ برنامج "لحظة" الأول من نوعه على الشاشة العربية من حيث المضمون والصورة. فعلى مدى ثلاثين حلقة، يقوم الإماراتي ياسر حارب باستعراض آخر الاكتشافات العلمية لأبرز العلماء والمخترعين من مختلف دول العالم، كما يناقش مواضيع تهمّ كافة الفئات العمرية كالتأمل، والذاكرة، والموسيقى من ناحية علمية مستعيناً بالرسومات الممتعة والفيديوهات المسلية. يكمن هدف البرنامج الرئيسي في نشر المعرفة عبر تبسيط المفاهيم المعقدة وشرحها بطريقة ممتعة.