أخبار قناة دبي

مسلسلات رمضان 2018 على شاشة تلفزيون دبي .. معاً في رمضان


التاريخ: ‏13 ‏مايو, ‏2018

أعلنت مؤسسة دبي للإعلام عن قائمة المسلسلات الخاصة بشهر رمضان المبارك 2018، على شاشة تلفزيون دبي والتي تتضمن باقة متنوعة وغنية من الأعمال الدرامية والكوميدية العربية والخليجية.

• مع حصة قلم/ درامي خليجي/ إنتاج مشترك مؤسسة دبي للإعلام

تأليف: جاسم الجطيلي، سيناريو وحوار: علي الدوحان
إخراج: مناف عبدال
بطولة: حياة الفهد، محمد جابر، زهرة الخرجي، باسم عبدالأمير، حسين المهدي، مشاري البلام، نور الغندور، عبدالله الطليحي، إلهام علي، فوز الشطي، يعقوب عبد الله، شهد الكندري، وغيرهم من نجوم الدارما الخليجية.

تدور أحداث المسلسل حول امرأة تنسى ما يدور حولها، لهذا السبب تحتفظ بورقة وقلم لتدوين أبرز الأمور، حيث تتوالى الأحداث في إطار اجتماعي إنساني ينطوي على بعض الكوميديا، بعيداً عن شطحات الخيال ومتصلة بأصالة عادات وتقاليد المجتمع الخليجي على وجه الخصوص.

• عبرة شارع/ درامي خليجي

تأليف: د.حمد الرومي
إخراج: منير الزعبي
بطولة: سعاد عبد الله، داود حسين، جمال الردهان، باسمة حمادة، فهد العبد المحسن، هبة الدري، فاطمة الصفي، أسامة المزيعل، والعديد من الوجوه الجديدة الشابة.

بين "عبدالمحسن" و"انتصار" تدور أحداث المسلسل الخليجي الجديد، فعبد المحسن رجل في الستين من عمره، عصامي استطاع بناء نفسه بنفسه بعد ان اختلست أخته الصغرى "انتصار" كل ماله، بعد أن عمل واجتهد طوال عمره ليقف من جديد مادياً، ورغم استغلال اخته له الا انه لم يتركها لحظة، فنظرته لها نظرة الأب لا الأخ، على عكس "انتصار" المتسلطة والجاحدة، والتي تجد لكل غلطة ألف مبرر، ولا تخاف قراراتها الطائشة، فهي تعلم أنها ستجد أخبها الكبير واقفاً بجانبها مهما حدث.

• نسر الصعيد (زين)/ درامي عربي

تأليف: محمد عبد المعطي
إخراج: ياسر سامي
بطولة: محمد رمضان ، محمد عز، أحمد داود، عائشة بن أحمد، سيد رجب ، درة، عايدة رياض، دنيا وغيرهم من النجوم.

تدور الأحداث حول الضابط الصعيدي "زين" والذي يخدم فى القوات المسلحة، ويحبه الجميع فى منطقته، ويعتبرونه القدوة فى جميع المجالات، فهو شهم وجدع يتحمل المسؤولية، لهذا السبب يتم نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب حيث تنتقل الأحداث بين الصراعات العائلية التي يعانيها زين، وبين واجبه الوطني في القوات المسلحة.

• عزمي وأشجان/ كوميدي عربي

تأليف: محمد محمدي وأحمد محيي
إخراج: إسلام خيري.
بطولة: حسن الرداد، إيمي سمير غانم، نسرين أمين، رجاء الجداوي، محمد ثروت، بدرية طلبة، ملك قورة، بيومي فؤاد، محمد سلطان، محمود الليثي وغيرهم.

تبدأ أحداث المسلسل الكوميدي الجديد، مع اكتشاف الزوجين عزمي وأشجان انهما يعملان في عميات النصب والاحتيال دون علم الآخر، حيث يتستر عزمي في مهنة موظف بمصلحة المياه، ممارساً عمليات النصب مع فريقه المكون من عطا وزوجته فيفي، بينما تعمل أشجان في مركز تجميل وتزاول عمليات النصب مستعينة بخالها الوحيد، في الوقت الذي يشاء القدر في هذا اليوم أن يجتمعان في عملية نصب واحدة ليكتشفا الحقيقة وتبدأ الأحداث الطريفة التي لا تنتهي....

• ضد مجهول/ درامي عربي

تأليف: أيمن سلامة
إخراج: طارق رفعت
بطولة: غادة عبد الرازق، روجينا، حنان مطاوع، دياب، أحمد سعيد عبد الغني، فراس سعيد، محمد الكيلانى، رانيا منصور.

ندى مهندسة ديكور يحترق قلبها لفقد ابنتها، فتسعى بكل قوة إلى إلغاء ما يسمى بضد مجهول، مما يؤدي إلى كثير من الضحايا والمشكلات الحياتية التي تتعرض لها، بداية من إنشغالها عن زوجها "حازم" الذي لم يكن هو والد الشابة التي قتلت فينصرف بقلبه إلى أخرى، في الوقت الذي تترك ندى عملها ويغدر بها القريب قبل الغريب.... فهل لإمرأة كانت تحارب طواحين الهواء وتدعو للحب والعدالة والمساواة أن تستمر على هذه المثالية؟ أم تراها ستتحول إلى إمرأة قاسية فى زمن قاسي.

• ليالي أوجيني/ درامي عربي

سيناريو وحوار: سماء عبد الخالق وإنجي قاسم
اخراج: هاني خليفة
بطولة: ظافر عابدين، أمينة خليل، يسرا اللوزي، محمد ممدوح، كارمن بصيبص وغيرهم.

في مصر أواخر الأربعينيات من القرن الماضي، نتابع حكاية "كاريمان" ابنة الطبقة المتوسطة والمتزوجة من اسماعيل، وهو اقطاعي ثري ولكنه قاسي في التعامل معها كثير التشكك فيها والغيرة عليها، حيث تحاول كاريمان التعايش معه ورعاية ابنها الرضيع، إلى أن تحدث مشادة وخلاف شديد بينهما بعد قيامه بابعاد الطفل واخفائه في محاولة منه الضغط عليها لمعرفة إن كانت على علاقة بغيره، الأمر الذي يثير غضب كاريمان التي تحاول معرفة مكان ابنها ويحتدم ب

N-42