المسلسل التركي - حريم السلطان -الجزء الثاني



قصة حياة السلطان سليمان القانوني والذي أوصل بحكمه الدولة العثمانية إلى ذروة مجدها، من خلال الدراما التركية "حريم السلطان" والذي تدور أحداثها خلال فترة القرن السادس عشر.

وتستعرض الأحداث التي تجري في مقر حريم السلطان المعروف بالحرملك السلطاني.
ويسلط المسلسل الضوء على علاقة الحب التي جمعت السلطان وإحدى جارياته التي تصبح لاحقاً زوجته وذات نفوذ وتأثير كبير في حياته والدولة العثمانية بأكملها. مسلسل حريم السلطان سبق أن أثار جدلا واسعا في الشارع التركي لما يطرحه من خصوصيات وقضايا تمس صميم أحد رموز التاريخ التركي هو السلطان سليمان القانوني.

خاصة أنه يمثل عملاً يمزج في أحداثه بين خيال المنتجين وتاريخ الدولة العثمانية، ويقدم مشاهد درامية مختلفة تدور أحداثها في بلاط السلطان العثماني في عصره الذهبي.

يتمتع الجزء الثاني بحبكة درامية عالية وسرد للأحداث التي لا يعرفها الجمهور عن هذا السلطان، من ناحية حياة القصور في تلك الفترة، وما شابها من صراعات ومكائد نسائية وأحداث تروى للمرة الأولى، فضلاً عن الصورة الراقية والبذخ الإنتاجي الواضح في كافة حلقات المسلسل الذي يتضمن الكثير من الجرأة والموضوعية التي تتلائم مع أجواء العائلة العربية، حيث يمكن وصف هذا المسلسل بالعمل الأقرب إلى السحر منه إلى الدراما التقليدية التي تتطرق إلى حياة وسيرة الملوك وأصحاب النفوذ والصراعات التي تشكل جزءاً من أحداث المسلسل التركي المدبلج، كما أن عهد السلطان سليمان بجمالياته في الحياة العامة وقوة غزواته ورفاهية الحياة، تتشابك في خطوط رومانسية، عقدها مكائد النساء ونفوذهن في القصر السلطاني، ومشاعر الحب والعشق التي قد تغير مجرى دولة دون المساس بشخصية السلطان ونفوذه وقراراته التي قد تتأثر بجمال المرأة.



|

مواعيد البث

يعرض:
من السبت إلى الأربعاء
UAE 21:00
GMT 17:00
الإعادة:
من السبت إلى الأربعاء
UAE 02:00
GMT 22:00
 
ويعاد أيضا من السبت إلى الأربعاء الساعة 14:00 بتوقيت الإمارات وتعاد حلقات الاسبوع يوم الجمعة ابتداء من الساعة 16:00 بتوقيت الإمارات
إعلان

انستقرام