فنانو الزمن الجميل سلطان الشاعر..

 فنانو الزمن الجميل سلطان الشاعر.. "أشحفان"

  

سلطان بن حمد بن سليمان الشامسي، 1939 - 31 مارس 2009، ممثل وشاعر إماراتي ولد في عجمان، اشتهر بشخصية أشحفان في مسلسل أشحفان.وقد تم إطلاق عدة ألقاب عليه، من أهمها وأبرزها لقب "الشاعر" الذي لازمه طوال حياته، وهو ليس اسماً لعائلته كما يعتقد البعض إنما لقب أطلق عليه لأنه كان شاعرا طلق اللسان.

كا أطلق عليه لقب "أشحفان"، وهو الاسم الذي التصق به بعد أن قام بتمثير دور أشحفان في مسلسل بذات الاسم، والذي يعد من أشهر الأعمال الخليجية.

عن حياته

ولد في إمارة عجمان، يعد من مؤسسي الدراما التلفزيونية الإماراتية في فترة أواخر الستينات انطلاقا من تلفزيون أبو ظبي، حيث ارتبط اسمه في الفن الإماراتي بالكثير من الأعمال التلفزيونية في فترة بداية قيام الاتحاد.

تعرض لحادث مروري في عام 1980 أدى إلى فقدانه لبصره، ليتوقف بعدها عن التمثيل، ويغيب عن الإعلام لمدة تقارب الخمسة وعشرين عاماً.

أعماله

له الكثير من الأعمال المختلفة، ومن أبرز المسلسلات التي مثل فيها "قوم عنتر"، "الغوص"، "أشحفان"، "أمثال شعبية"، "نوادر جحا"، "طريق الندم"، كما مثل في عدد من المسرحيات الخليجي، من أبرزها "الأول تحول"، "العقل زين".

وفاته

أصابه المرض مع تقدم السن، وكان يرقد في حالة حرجة في قسم العناية الفائقة في مستشفى راشد بإمارة دبي، إثر تعرضه لوعكة صحية بعد عودته من رحلة علاج أخيرة في لندن. إلا أن حالته استمرت في التدهور حتى وافته المنية صباح 31 مارس 2009.



|