فنانو الزمن الجميل: إبراهيم الصلال

 فنانو الزمن الجميل: إبراهيم الصلال

  

إبراهيم الصلال من مواليد قرية "الفنطاس" في الكويت عام 1940، يعود نسبه إلى قبيلة مطير من فخذ الصهبه . كان الفنان الصلال تابعاً للمسرح المدرسي حيث انطلق منه ، كما مثل على خشبة مسرح المدرسة عدد من المسرحيات التاريخية التي قدمها باللغة الفصحى ومنها "كإسلام عمر"، "حرب البسوس ".

حيث يعتبر الصلال قد بدأ حياته الفنية مع المسرح المدرسي عام 1952 و بتشجيع من والده ، و انتسب الصلال إلى فرقة المرسح الشعبي عامي 1959 و 1960، ليشارك خلال انتسابه في عدد كبير من أهم أعماله المسرحية . حصل الصلال بعد سنوات على دبلوم السكرتارية (علوم الإدارة) من المملكة المتحدة عام 1968واستمر في العمل في المسرح. ولكن الصلال عرف جماهيرياً من خلال مسرحيتة "سكانه مرته" عام 1964 ، حيث قام بدور الخال "صالح " ومن خلال مسرحيته "الجنون فنون" في حقبة الستينات،

كما شارك الصلال في عدد من الاعمال الدرامية ومنها "مذكرات جحا" عام 1979 ، "الأقدار" ، "خرج ولم يعد" عام 1980، "درس خصوصي" عام 1981 ، "العائلة" عام 1990 ، "سوق المقاصيص" ، "جرح الزمن" عام 2001 ،" لن أمشي طريق الأمس"،" ثمن عمري" ، فريج "صويلح ، "عتيج الصوف" ،" عيال الفقر" ، "الأخ صالحة.

كما شارك إبراهيم الصلال في عدد من الأعمال المسرحية ومنها : حفلة على الخازوق ، هالو بانكوك ، ينانوة الفريج ، مسرحية عاصفة الصحراء ، أوبريت خليجي 16 ، هذا سيفوه، سكانه مرته ، العلامة هدهد ، فرحة أمه ، الحرمنه ، فرسان المناخ وغيرها الكثير ، حيث شارك ايضاً في عدد من الأعمال الإذاعية ليكون الصلال بذلك قدم الكثير للفن الكويتي. أطلق على الفنان الصلال مؤخراً شائعة تقول بأنه قد توفي جراء أزمة قلبية وهي الشائعة الرابعة من هذا النوع ، ولكن سرعان ما نفاها الصلال ليكمل مسيرته مع المسرح والدراما.



|