فنانو الزمن الجميل: رزيقة الطارش

 فنانو الزمن الجميل: رزيقة الطارش

  

تعتبر من أوائل الممثلات والإعلاميات في الإمارات، بدأت مسيرتها الفنية عام 1968 وشاركت في أعمال متنوعة تراثية وكوميدية وحتى درامية، بالأضافة إلى ذلك عملت كمذيعة لبعض البرامج في الإذاعة والتلفزيون، وهي مازالت مستمرة بتقديم أعمال في كافة دول الخليج.

عام 1964 مثلت رزيقة الطارش في برنامج "المرأة" من خلال القصص القصيرة التي كان يتضمنها، إلى جانب مشاركتها في البرنامج التمثيلي "صواب أم صواب" الذي كان يتناول قصة زوجين يبحثان في قضاياهما ومشاكلهما اليومية.

عام 1969 انضمت رزيقة الطارش إلى طاقم عمل إذاعة أبو ظبي وهناك بدأت بإشباع هوايتها وحبها للميكروفون.

عام 1970 تدربت رزيقة الطارش على تقديم البرامج في الإذاعة بعد أن افتتحها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رسمياً.

عام 1971 دخلت رزيقة الطارش القفص الزوجي وتابعت العمل، حيث كان زوجها متفهماً لحقيقة الرسالة التي تؤديها ومدى محبتها الكبيرة للميكروفون.

عام 1971 أيضاً خطت رزيقة الطارش خطوتها نحو التلفزيون، من خلال مشاركتها مع فرقة كويتية في أداء بعض المشاهد في عمل تلفزيوني.

مسرحياً، شاركت رزيقة الطارش في 5 مسرحيات وذلك بين الأعوام 1969-1979 وهي: "عريان لايث على مفضح"، "الله يالدنيا"، "الصبر زين"، "تب الأول تحول" و"تب أم عصفور".

عام 1977-1978 شاركت رزيقة الطارش في 3 أعمال تلفزيونية، هي "الشقيقان" و"أشحفان" مع سلطان الشاعر ومحمد الجناحي و"الغوص" مع خالد النفيسي وعلي المفيدي ومريم الصالح.

ومن عام 1980 وحتى 2011 قدمت رزيقة أكثر من 32 عملاً تلفزيونياً متنوعاً مابين الدراما والكوميديا، أبرزها "حريم بوهلال"، "مناقصة زواج"، "سوالف"، "طماشة"، "عجيب غريب" و"سعيد الحظ". على صعيد السينما، في جعبة رزيقة 3 أفلام هي "عقاب"، "الخطبة" و"ظل".



|