عدنان ولينا

 عدنان ولينا

  

اشتهر المسلسل باسم عدنان ولينا نسبة لاسم البطلين الرئيسيين، لكن اسمه الرسمي للنسخة العربية هو "مغامرات عدنان"، وهو مسلسل ياباني مدبلج إلى العربية من إنتاج شركة نيبون أنيميشن، مكون من 26 حلقة.

عُرض على الشاشات العربية خلال فترة الثمانينيات، مقتبس عن رواية The Incredible Tide أي المد المذهل لألكسندر كي، ويقع المسلسل ضمن إطار ما بعد نهاية العالم.

وبعد ذلك بـ3 سنوات أي في عام 1981 قامت مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربية بدبلجة المسلسل باسم مغامرات عدنان. اشترك في الدبلجة العربية عدد من فناني الخليج.

تدور أحداث المسلسل حول وضع العالم بعد الحرب العالمية الثالثة، وعن الحروب والدمار الذي حل بالأرض، ثم يظهر عدنان مع جده في جزيرة وحيدين، وعدنان هو صبي ولد بعد الحرب وعاش مع جده على الجزيرة غير أن لعدنان قوة فوق الطبيعة وهو أيضاً ماهر جداً في السباحة والغوص، ثم تظهر (لينا) الفتاة التي في مثل عمر عدنان (لديها القدرة على أن تفهم لغة الطيور)، ولدت في جزيرة الأمل. وهي حفيدة الدكتور رامي المعروف، العضو الوحيد الأصلي للعلماء الذين طوروا الطاقة الشمسية التي حطمت جميع من في العالم في الحرب 2008، لذلك يسعى سكان القلعة في أخذ لينا لتدلهم على مكان جدها الدكتور رامي، ويتعرف أيضاً على عبسي، وهو أفضل أصدقاء عدنان.



|