فلونة

 فلونة

  

فلونة روبنسون كروزو، مسلسل رسوم متحركة مستوحى من رواية عائلة روبنسون السويسرية للكاتب السويسري جوهان رودولف ويس، ولكن شخصية فلونة لم تكن في الرواية الأصلية، وتمت إضافة هذه الشخصية من قبل نيبون أنيميشن المنتجة للمسلسل بغرض استقطاب مشاهدين من الإناث، لأنه لا يوجد في الرواية إناث، والذين وردوا في الرواية الأب والأم وأربعة أولاد.

يدعى المسلسل الكرتوني بالإنجليزية The Swiss Family Robinson: Flone of the Mysterious Island، أي عائلة روبنسون السويسرية: فلونة والجزيرة المثيرة.

تدور الأحداث حول فتاة تدعى فلونة تعيش في سويسرا مع عائلتها المكونة من الأب آرنست، الأم آنا، الأخ الأكبر فرانز، وصغير العائلة جاك، ومعهم المربية مارش.

في أحد الأيام يتلقى الطبيب آرنست روبنسون رسالة من صديق له في استراليا يطلب منه الحضور إلى إليه والعمل هنــاك، لحاجة البلاد إلى مزيد من الأطباء، بالإضافة إلى الظروف المعيشية الجيدة هناك. فتقرر العائلة الرحيل إلى استراليا.

قُبيل وصول السفينة التي أقلّت العائلة إلى استراليا حدثت عاصفة شديدة تسببت في تدمير السفينة؛ تمكن الركاب من المغادرة باستخدام قوارب النجاة إلا أن عائلة روبنسون لم يغادروا معهم، بل بقوا على متن السفينة شبه الغارقة قبالة جزيرة، فتسنى لهم بناء طوافة ونقل بعض الأمتعة عليها والانتقال إلى الجزيرة.

شكلت الجزيرة وطنهم الجديد، فتأقلموا على العيش في ظروف غير معتادة، فصنعوا حاجتهم من الملح والسكر والشمع، هذا فضلاً عن تمكنهم من بناء منزل وحقل وتدجين الحيوانات، وتمكنوا من حماية أنفسهم من هجمات الحيوانات المفترسة.

مكثت العائلة مدة على الجزيرة حتى تمكنوا أخيراً من مغادرتها والوصول إلى استراليا سالمين بفضل مساعدة بحار (السيد مورتون) والذي تحطمت سفينته أيضاً قبالة الجزيرة.



|