محمد عساف وأمينة

محمد عساف وأمينة
محمد عساف

محمد عساف، مغنٍ فلسطيني، بدأ الغناء في سن مبكرة، وظهر في عدة أغاني مصورة له، بدأت شهرته تزداد بعد أن فاز في برنامج أراب آيدل في موسمه الثاني، وكان له حضور متميز في عدة مهرجانات، حيث شارك بأغنية في إفتتاح كأس العالم 2014 وأنتج عنه فيلم الآيدول في عام 2015.

بدأ مشواره الفني منذ أن كان طفلاً، عندما شارك في أوبريت "طلائع فلسطين"، والذي غنى فيه من أجل حق الأطفال في التعليم. تأثر بالأغاني الوطنية منذ الصغر حيث غنى لفلسطين أغنية "شدي حيلك يا بلد" عندما كان في الحادية عشر من عمره. أما الأغنية الأكثر شهرة "علّي الكوفية" التي غناها عندما كان في الـ 16 من عمره، والتي أصبحت إحدى أغاني التراث الفلسطيني الثورية وفي فترةٍ قياسية أصبحت هذه الأغنية من أكثر الأعمال المذاعة والمحبوبة لدى الشعب الفلسطيني.

سبق أن شارك في برنامج نيو ستار بفلسطين، والذي كان يغني فيه للجنة التحكيم عن بعد وذلك بسبب تعذر حضورة لأستوديوهات البرنامج نظرا لحصار غزة. أما المشاركة التي تعتبر غيرت مجرى حياته فهي مشاركته في أراب آيدول، فقد أبهر لجنة التحكيم في كافة مراحل المشاركة، خاصة في مرحلة الاختبار الأولى والتي تمكن من اللحاق بها في تجارب الأداء في مصر، إذ أنه كان مهدداً بعدم تمكنه من المشاركة بالبرنامج بسبب تعرضه لمشاكل على الحدود واضطرار الحكام إلى انتظاره لساعات طويلة. ومنذ بدء بث برنامج أراب آيدول، تمكن عساف من خطف أنظار الجماهير العربية بأدائه الرائع واشاد الجميع بصوته وراهنوا على فوزه وبعد مشوار طويل ومنافسة شديدة بين المشتركين الثلاث اختاره الجمهور نجماً للبرنامج بالمركز الأول بأكثر من 68 مليون صوت من جميع أنحاء الوطن العربي وتوّج نجم أراب آيدول بموسمه الثاني.

شارك محمد عساف في "عناقيد الضياء"، وهو أضخم أوبريت فني مسرحي عن الإسلام، كتب كلماته الشاعر السعودي عبد الرحمن العشماوي ولحنه الفنان البحريني خالد الشيخ ويشارك فيه أكثر من200 ممثل من مختلف أنحاء العالم يتقدمهم أربعة نجوم عرب، حسين الجسمي، لطفي بوشناق، علي الحجار، محمد عساف وهو عمل يروي سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم منذ ولادته حتى وفاته.

رغم مسيرته الفنية التي لم تبدأ منذ زمن بعيد إلا أنه حاز على عدد من الجوائز والألقاب: لقب أراب آيدول من إم بي سي، سفير النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة، سفير فلسطين الثقافي والفني مع مزايا ديبلوماسية منحه إياه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، منحه العضوية الفخرية في مجلس الوحدة الإعلامية العربية، ثاني فنان عربي يحصل على مفتاح مدينة الولاية الميرمية لاس فيغاس، نيفادا، تكريمه من قبل الهيئة الإدارية للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا، حصل على جائز الموريكس دور " كأفضل فنان عربي صاعد " 2014، حصل علي أفضل فنان في الشرق الأوسط عن فئة WORLDWIDE ACT في المرحلة الأولى من فوزه بجائزة إم تي في، حصل على لقب أفضل فنان في الشرق الأوسط والهند وأفرقيا عن فئة WORLDWIDE ACT في المرحلة الثانية من فوزه بجائزة MTVEMA.

أمينة

أمينة، مواليد 6 ديسمبر، مغنية وممثلة مصرية، درست في "معهد فنون مسرحية"، أول ظهور لها كان في مسرحية "أصل وخمسة" مع الفنان محمد نجم عام 1990. تميزت بأداء الأغاني الشعبية، ومن أشهر أغانيها "واركب الحنطور".


|

توقيت البرنامج

  • الاثنين22:30 بتوقيت الإمارات