أحمد السقا

أحمد السقا
أحمد السقا، مواليد 1 مارس، ممثل مصري، من عائلة فنية فوالده هو المخرج صلاح السقا وجده عبده السروجي المغني، درس في الأكاديمية العربية للفنون، متزوج ولديه طفل اسمه ياسين وطفلة اسمها نادية وطفل اسمه حمزه. والده الفنان والمخرج محمد صلاح الدين السقا، مدير مسرح العرائس، أخرج عددا من المسرحيات منها "الليلة الكبيرة"، "حمار شهاب الدين"، "صحصح لما تنجح".

تخرج أحمد السقا من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج وتوالت خطوات تفوقه فكان الأول على دفعته بتقدير امتياز، وهي براهين لظهور نجم ساطع في سماء الفن.

اشترك في بداية حياته ومشواره الفني في أدوار صغيرة منها مسرحية "خدلك قالب" في دور كومبارس، حيث كانت تعرض في مسرح الشباب بالقطاع العام، "مسرحية غلط في غلط"، مسرحية "النهاردة آخر جنان" مع نجم الكومديا محمد رضا، ومسرحية "فيما يبدو سرقوا عبدو".

تم اكتشافه على يد الكاتب أسامة أنور عكاشة وقدمه للمخرج محمد فاضل وأشركه في مسلسل النوة عندما شاهده في مسرحية "خدلك قالب" أعجب به وسجل اسمه في نوتة جلدية وقدمه للمخرج محمد فاضل.

أيضا له أدوار صغيرة في عدة أعمال، وهي دور في فيلم "ليلة ساخنة" مع النجم نور الشريف ودور في فيلم "أيام السادات" مع النجم الراحل أحمد زكي ودور في مسلسل "النوة" مع النجمة فردوس عبد الحميد وآخر في مسلسل "نصف ربيع الآخر" مع النجم يحيى الفخراني. أيضا دور في مسلسل "ترويض الشرسة" مع النجمة آثار الحكيم وبطولة "سهرة جواز على ورق سوليفان" ودور في المسلسل الشهير "هوانم جاردن سيتي" مع كوكبة من ألمع النجوم والمشاهير.

دور في مسلسل "ألف ليلة وليلة" كان دور جن اسمه بحبوك ودور في فيلم "هارمونيكا" وضيف شرف في مسلسل "لقاء على الهواء" مع النجمة يسرا ودور وضيف شرف في فيلم "رشة جريئة" وتكلم بصوته في بداية فيلم "سنة أولى نصب" وضيف شرف في فيلم "حمادة يلعب" وظهر أيضاً كضيف شرف في فيلم "سمير وشهير وبهير".


|

توقيت البرنامج

  • الاثنين22:30 بتوقيت الإمارات