أيوب يوسف
أيوب يوسف

بدأ المذيع الفذ أيوب يوسف العمل الإعلامي صحافياً في الدوائر الحكومية عام 1999- 2007، ثم انتقل إلى إذاعة، نور دبي مقدماً للبرامج، وفي الوقت نفسه قدم نشرات الأخبار الرياضية في قناة دبي الرياضية، بعدها انتقل إلى مرحلة جديدة من التقديم التلفزيوني، وذلك بمجرد افتتاح قناة نور دبي، فترك جميع الأماكن لكي يتفرغ للعمل فيها مقدماً للعديد من البرامج المثيرة للجدل منها "البث المباشر"، "مرمس النور"، "على طاولة أيوب"، وبرنامج المسابقات "المنهل"، وبرنامج "الرأي العام" الذي يناقش أهم المواضيع التي تهم الرأي العام المحلي.

ارتبط أيوب يوسف بعلاقة قوية مع قلم موهوب منذ عام 2001. ويرى أن الإنسان يتعلم وسيتعلم مهما وصل إلى مراتب كبيرة في الحياة، فأعد وقدم برامج متنوعة عدة، كما يقدم المحاضرات والندوات والدورات التدريبية والأمسيات الشعرية.

ومن المهارات التي يكتسبها أيوب هي التدقيق اللغوي وكتابة النصوص المسرحية، وكتابة المقالات الأدبية، بالإضافة إلى التصوير الفوتوغرافي.

حاصل على شهادة الدبلوم في تكنولوجيا الإنشاءات من كليات التقنية العليا، وكذلك على البكالوريوس في اللغة العربية وآدابها من كلية الدراسات الإسلامية واللغة العربية في دبي، فداخله يقين بأن الإعلام العربي قائم على مدى إتقان اللغة العربية.

وعرف بشغفه وحبه الكبير للغة العربية ولغة الضاد، ومن أبرز ما يقدمه في خدمة اللغة العربية برنامج "صاحبة الجلالة" وبرنامج "لسان العرب".