ميرهان دسوقي
ميرهان دسوقي

برامج الأسرة والمرأة، والتي ترسم ملامح الإعلامية والمذيعة ميرهان دسوقي، التي طالما حلمت بالعمل في الإعلام فدخلت المجال عن طريق المصادفة. فعندما كانت طالبة في الجامعة تخصص إدارة أعمال، غيرت دراستها من الإدارة إلى الإعلام لتحقق حلمها.

انتقلت إلى إذاعة "صوت فلسطين" لتقدم نشرة الأخبار، وفور تخرجها في الجامعة، انتقلت للعمل في دبي عبر شبكة الإذاعة العربية، ثم انتقلت إلى مجموعة قنوات mbc محررة وصحفية في تلفزيون "العربي" ومن ثم إلى فترة البرامج الصباحية التي عملت عليها مثل "صباح العربية".

بعد فترة عمل امتدت ثمانية أعوام في مجموعة mbc توقفت عن العمل كي تهتم بطفلتها لأن العمل بالإعلام لا يوجد به ساعات محددة، لكن في نفس الوقت حبها للعمل الإذاعي جعلها تقوم بتسجيل إعلان إذاعي. حتى قرر مسؤولوا "إذاعة نور دبي" وضع مجموعة برامج تخص المرأة والطفل ضمن الخطة الإذاعية، فتم اختيارها لتقديم برنامج "هي والحياة" ليناقش كل ما يمت للمرأة بصلة في حياتها الأسرية.

وحول اختيار ميرهان الأفكار التي تقدمها، فإنها مستقاة من المشاهدات اليومية وتجارب الآخرين. وتعرف الدسوقي بجرأتها في مناقشة العديد من الموضوعات الشائعة التي تحصل بين الأزواج مثل الخيانة وغيرها من القضايا الشائكة.