قصص الإنسان في القرآن

 قصص الإنسان في القرآن

  

مسلسل رسوم متحركة مصري عرض في رمضان عام 2012. المسلسل مبني عن قصة للكاتب الراحل أحمد بهجت، وسيناريو وحوار محمد بهجت وإخراج دكتور مصطفى الفرماوي، وقد تمت مراجعة نص العمل من قبل الأزهر الشريف. يروي الجزء 10 قصص على مدار 30 حلقة يقوم ببطولة كل قصة نجوم من مصر والوطن العربي.

تتناول حلقات المسلسل قصص الإنسان التي ذكرت في القرآن الكريم، وذلك في إطار قصصي واقعي يرتكز على الحقيقة الدينية موضحا الآيات القرآنية التي ذكرت فيها تلك القصص والدور الذي قام فيه الإنسان لتوصيل الرسالة الإلهية ومساعدتها للرسل والأنبياء الذين سخرت لهم، وهي تحكي عن بحار يتسلل إلى سفينته طفل صغير اسمه زياد، فيبحثان عن أهله وفي نفس الوقت يقرأ له البحار قصص الإنسان في القرآن.

وقصص الإنسان في القرآن محتوى ديني ثقافي علمي يقدم للأطفال بشكل سلس مع الفكاهة والترفيه، فالقرآن مليء بالقصص والأشخاص الذين ذكروا فيه، فلكل شخص قصه يذكرها القرآن لنلتمس منها العظه والعبرة أمثال صاحب الجنتين، وطالوت وجالوت، وذو القرنين، ويأجوج ومأجوج، وأصحاب الأخدود، وقارون، والنمرود وغيرها الكثير التي يكون الإنسان هو بطل أحداثها، ويقدمها المسلسل بشكل رائع ومنفصل لكل قصه تجذب الكبار والصغارمعا.

يقوم بأداء الأصوات عدد من كبار الممثلين، منهم يحيى الفخراني الذي يؤدي صوت الشيخ الرواي البحار جلال الدين (صاحب البحر)، محمود عبد الغفار في دور لؤلؤة، محمود عامر في دور مرجان، أحمد خالد في دور الطفل زياد. وغيرهم.



|